استشهاد فلسطيني وإصابة 10 برصاص إسرائيلي في غزة

غزة/ مصطفى حبوش/ الأناضول – استشهد فلسطيني وأصيب 10 آخرون بجروح، مساء الإثنين، برصاص الجيش إسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة شمالي قطاع غزة، قرب الحدود مع إسرائيل.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه، إن شابا فلسطينيا (لم يتم التعرف على هويته) استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي القطاع.
وأشارت الوزارة إلى أن 10 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي للقوات الإسرائيلية قرب الحدود الشمالية للقطاع مع إسرائيل، دون مزيد من التفاصيل حول حالتهم الصحية أو درجة إصابتهم.
من جهته، أفاد مراسل الأناضول، أن المئات من الفلسطينيين توافدوا نحو الحدود الشمالية لقطاع غزة مع إسرائيل وأشعلوا إطارات مركبات قرب الحدود.
ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة.
ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here