استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بدعوى محاولته اقتحام حاجز وتبادل لإطلاق النار قرب مستوطنة “عوفرا” وسط الضفة الغربية (فيديو)

متابعات- رأي اليوم: استشهد شاب فلسطيني مساء الخميس بدعوى محاولته اقتحام حاجز “بيت إيل” المعروف بحاجز ” المحكمة” شمال البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر إسرائيلية.

فيما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغها بإصابة مواطن بجروح حرجة، جراء إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وادعى جيش الاحتلال أن السائق الشاب حاول اقتحام الحاجز فأطلق الجنود عليه النار واصابوه بجروح خطيرة قبل أن يعلن عن استشهاده.

وادعى الاحتلال أن الشهيد هو من نفذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة عوفرا مساء اليوم الخميس وطارده الجيش وأطلق عليه النار.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مساء الخميس، أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه محطة حافلات قرب مستوطنة “عوفرا” شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام عبرية.

وقال الجيش في بيان عبر حسابه على تويتر: “إنه كما يبدو أطلقت النار من قرية عين يبرود ولم تقع إصابات، ورد جنود الجيش على النيران بالمثل، وقاموا بإغلاق المفترقات في المنطقة وشرعوا بعمليات تمشيط فيها”.

وقرية عين يبرود قريبة من مفترق مستوطنة عوفرا التي شهدت قبل أسبوعين هجوما أصيب فيه سبعة مستوطنين بجروح.

والأسبوع الماضي، شهدت منطقة رام الله هجوما آخر، قتل فيه جنديان وأصيب جندي ثالث بجروح حرجة ومستوطنة بجروح خطيرة، في موقع يبعد كيلومترين عن الهجوم الأول.

وعقب الهجوم أعلن الجيش استشهاد الفلسطيني صالح عمر البرغوثي، (29 عامًا)، وهو من سكان قرية كوبر غرب مدينة رام الله، بزعم أنه أحد منفذي هجوم على مستوطنة “عوفرا”.

وأضاف إنه اعتقل “بقية أفراد الخلية المنفذة للعملية”، دون ذكر عددهم أو الكشف عن هوياتهم.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. دماء هذا الشاب في رقبة حماس وفتح والقوة الضاربة في الضفة حتى يردوا على قتل واستشهاد هذا الشاب والاخ مهما كلف الامر … ويجب أن يفهم الاحتلال أن لا شيء مجاني والفلسطيني بعشرة منهم.

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    مشغولين هالايام لصنع التعاسه على وجوه الشعب المرابط…
    احنا عندنا من جميع الجهات الاربع محتلين ومجرمين ومرتده وطواغيت…..
    الله يعين اهل فلسطين على ما اوبتليوا فيه..بس هاي اراده الله
    يكون هاذا الشعب هو شعب الله
    ومن ناصره……….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here