استئناف مفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان

كابل/سيد خودابردي سادات/الأناضول-استأنفت الحكومة الأفغانية وحركة طالبان محادثات السلام في قطر، بعد تعليقها في 26 يناير/كانون الثاني الماضي، بسبب جولة بدأتها طالبان إلى عدد من دول المنطقة بهدف التشاور.

وفي تصريح صحفي، قال المتحدث باسم وفد حركة طالبان، محمد نعيم فارداك، إن المحادثات بدأت من أجل استئناف المفاوضات بين الأفغانيين.

وأضاف أنهم سيبدؤون العمل على شكل مجموعات لتحديد محتوى المفاوضات.

من جانبه، قال غلام فاروق مجروح عضو هيئة التفاوض باسم الحكومة الأفغانية، في تصريح صحفي إنه تقرر في الاجتماع الأول مواصلة المفاوضات.

وبوساطة قطرية انطلقت في 12 سبتمبر/ أيلول الماضي، مفاوضات سلام تاريخية في الدوحة؛ بين الحكومة الأفغانية وحركة “طالبان” بدعم من الولايات المتحدة؛ لإنهاء 42 عاما من النزاع المسلح.

وقبلها أدت قطر دور الوسيط في مفاوضات واشنطن و”طالبان”، التي أسفرت عن توقيع اتفاق تاريخي أواخر فبراير/شباط الماضي، لانسحاب أمريكي تدريجي من أفغانستان وتبادل الأسرى.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here