استئناف دخول البضائع بين العراق والأردن عبر معبر طريبيل الحدودي

الأنبار (العراق) ـ (د ب أ)- أفاد مسؤول عراقي اليوم الأربعاء، باستئناف حركة دخول الشاحنات المحملة بالبضائع بين العراق والأردن عبر منفذ طريبيل الحدودي بعد توقف دام لنحو 7سنوات.

وقال فهد الراشد، نائب رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة الأنبار، في تصريح صحفي: “بعد انقطاع منذ عام 2013 حيث بداية الأحداث الأمنية التي شهدتها محافظة الأنبار، استؤنف العمل اليوم بدخول الشاحنات الأردنية إلى العراق بعد الحصول على تاشيرة الدخول الرسمية، حيث تم عبور أول شاحنة أردنية من منفذ طريبيل باتجاه الأراضي العراقية محملة بمادة المنظفات بعد إنجاز معاملاتها الجمركية”.

وأضاف الراشد أن دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق دليل على استباب الوضع الأمني بالكامل .

واستطرد الراشد قائلا “إن دخول الشاحنات سينعش الحركة الاقتصادية وخصوصا في محافظة الأنبار ويوفر فرص عمل للعاطلين عن العمل لما تحتاجه هذه الشاحنات وسائقيها من خدمات في أماكن الاستراحة المخصصة لهم”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here