استئناف امدادات النفط الروسي إلى بيلاروسيا

مينسك – (أ ف ب) – استؤنفت السبت امدادات النفط الروسي الى بيلاروسيا مع اقتراب البلدين من التوصل الى اتفاق حول توقيع عقد جديد عقب وقف الشحنات في اليوم السابق، بحسب ما أفادت وكالة الطاقة الحكومية البيلاروسية.

وصرح فلاديمير سيزوف نائب رئيس شركة “بيلنيفتيخيم” للطاقة لوكالة بلتا للانباء “في الساعة 17,05 (14,05 ت غ) اليوم، تم تشغيل وحدات الضخ وبوشر ارسال شحنات النفط الى مصفاة نفتان”.

ولم يتم الكشف عن شروط العقد الجديد، إلا ان “بيلنيفتيخيم” قالت في بيان في وقت سابق انها على وشك توقيع اتفاق مع شركات روسية لضمان تمكن مصافي البلاد من العمل بشكل طبيعي مرة أخرى.

وبين الجارتين السوفياتيتين السابقتين تاريخ من الخلافات بشأن الطاقة، وتربطهما علاقات ثنائية معقدة. وأجرى رئيس بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو سلسلة من المكالمات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مسعى للتوصل الى اتفاق جديد في الموعد المحدد بالأول من كانون الثاني/يناير.

وتعتبر شحنات النفط الروسي مهمة للغاية لبيلاروسيا التي تشتري نحو 24 مليون طن من النفط من روسيا كل عام، بينها ستة ملايين لاحتياجاتها الداخلية والباقي للتصدير لأوروبا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here