اردوغان يوبخ جندية تركية بكت بالزي العسكري

اسطنبول ـ (د ب أ) – وجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في كلمة له لوما إلى فتاة بالزي العسكري تبكي تسبب في حالة من الغضب اليوم الأحد.

وخلال الكلمة، التي ألقاها في مدينة كهرمانماراس اليوم الأحد، أحضر اردوغان الفتاة أمام الجمهور على المنصبة وأبلغها أن الجنود لا يبكون.

وقبل اردوغان الفتاة على خدها، ثم خاطب الجمهور قائلا” “إذا سقطت شهيدة، فإنهم ،إن شاء الله، سيغطونها بالعلم. وهي جاهزة لأي شئ”.

وبعد ذلك، انحنى للفتاة وقال: “أليس ذلك صحيحا”. ثم قبلها مرة أخرى وأوصلها حتى نزلت من المنصة.

ودائما ما يتم لف توابيت الجنود الذين يلقون حتفهم بالعلم التركي.

وفي العشرين من كانون ثان/ يناير، بدأت تركيا هجوما على الميليشيات الكردية وحدات حماية الشعب الكردية في شمال غرب سورية في عملية “غصن الزيتون”.

وأذكى حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ الحاكم بزعامة اردوغان المشاعر الوطنية بالعملية العسكرية،التي تعتبر أمرا عاديا في تركيا حتى بين معارضي اردوغان.

وقتل 33 جنديا تركيا في العملية حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. الجنود يبكون عندما تكون عندهم قيادة تلقي بهم في حروب ومعارك خاسرة اخلاقيا وعسكريا لتفتيت دول الجوار وخدمة مخطط اسراءيل الكبرى..!!! ويبكون ايضا عندما يتم استخدامهم بدون وعي في مسرحية انقلاب كوميدي..انتهى بجلدهم وسحلهم بدون ملابس في الشارع..!!! وقد قالها يوسف وهبي في احد افلامه : وما الدنيا الا مسرح كبير…!!!!

  2. جندية!! عسكرية!!
    الخبر كان عن طفلة ترتدي الزي العسكري وليس عسكرية!

  3. ماشي معه التقبيل. قبلها 99 وواحدة اخرى وكان علي عجل. الشيخ اردوغان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here