اردوغان يبدأ جولة أفريقية بعد غد الاثنين

أنقرة  – (د ب ا)- يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد غد الاثنين، جولة إفريقية تستغرق خمسة أيام،تشمل الجزائر وموريتانيا والسنغال ومالي.

جاء ذلك في بيان اصدره المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، اليوم السبت،بحسب وكالة الأناضول للأنباءالتركية الرسمية.

ومن المنتظر أن يتناول أردوغان خلال لقاءات ثنائية وأخرى على مستوى الوفود، العلاقات الثنائية والتعاون بكل جوانبه، وأن يتبادل الآراء حول التطورات الإقليمية والدولية.

ويستهل أردوغان جولته بزيارة للجزائر التي يزورها للمرة الثانية بصفته رئيسا ، وهي إحدى الدول الإفريقية التي تربطها علاقات قوية مع تركيا، ومن شركائها الاقتصاديين المهمين.

وعقب الجزائر ينتقل الرئيس التركي في 28 شباط/فبراير إلى إفريقيا جنوب الصحراء، حيث يزور موريتانيا، ومنها ينتقل إلى السنغال التي تربطها علاقات مثالية مع تركيا.

وفي ختام جولته يزور أردوغان مالي، التي تربطها علاقات تاريخية وثقافية عميقة مع تركيا.

ولفت بيان الرئاسة التركية، أن زيارة أردوغان إلى موريتانيا ومالي تحمل أهمية تاريخية، كونها أول زيارة على مستوى رئيس تركي يزور هذين البلدين.

وأشار البيان أنه سيتم تنظيم منتديات عمل في إطار زيارة أردوغان للجزائر والسنغال.

يشار إلى أن هذه الجولة الأفريقية هى الثانية لإردوغان في غضون شهرين حيث كان قد زار السودان وتشاد وتونس في الفترة من 24إلى 27كانون أول/ديسمبر الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here