ارتفاع معدل التضخم في الصين إلى 4ر5% خلال الشهر الماضي

بكين-(د ب أ) – أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني الصادرة اليوم الاثنين ارتفاع معدل التضخم في أسعار المستهلك بالصين خلال كانون ثان/يناير الماضي إلى 4ر5% سنويا، وهو ما يزيد عن التوقعات التي كانت 9ر4% بعد ارتفاعه إلى 5ر4% خلال كانون أول/ديسمبر الماضي.

وأشار مكتب الإحصاء في بيان منفصل إلى تراجع أسعار المنتجين (الجملة) بنسبة 5ر0% خلال الشهر الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون استقرار أسعار الجملة بعد تراجعها بنسبة 5ر0% خلال كانون أول/ديسمبر الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه أسعار الغذاء في الصين ارتفاعا ملحوظا خلال الشهر الماضي على خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد والقيود المفروضة على الحركة والنقل في مختلف أنحاء الصين، في إطار إجراءات احتواء الفيروس.

في الوقت نفسه فإن اتجاه المستهلكين والشركات إلى تخزين احتياجاتهم الأساسية في ظل جهود احتواء الفيروس سيزيد الضغوط التضخمية بحسب شين داربي خبير الأسواق المالية الدولية في مؤسسة جيفريز فاينانشال جروب.

وأضاف داربي في مذكرة لعملاء الشركة إن “حدوث صدمة بسبب اضطراب سلسلة الإمداد والتموين (في الصين) قد تدفع المستهلكين إلى المبالغة في التخزين توقعا للمزيد من القيود على حركة النقل”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here