ارتفاع مخزون النفط في الصين للأسبوع الثالث على التوالي

بكين -(د ب أ)- ذكر تقرير اقتصادي اليوم الثلاثاء أن مخزون النفط في الصين واصل ارتفاعه للأسبوع الثالث على التوالي.

وذكرت شركة كايروس لبيانات الأسواق في تقريرها أن مخزون النفط في الصين ارتفع خلال الأسبوع المنتهي يوم 14 شبام/فبراير الحالي بمقدار 16 مليون برميل ليصل إلى 01ر1 مليار برميل، ليستمر الارتفاع  للأسبوع الثالث على التوالي بعد سبعة أسابيع من التراجع المطرد، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

وبحسب التقرير، فإن 243 مليون برميل من مخزون النفط الخام الصيني مخزنة في منشآت حكومية، وهناك 114 مليون برميل  تخزنها الدولة في منشآت تجارية، و655 مليون برميل مخزون تجاري للشركات في الصين.

وأشارت بلومبرج إلى أن المخزون التجاري من النفط الخام في الصين سجل خلال عام أكبر ارتفاع له ليصل إلى 655 مليون برميل، مقابل 549 مليون برميل في شباط/فبراير من العام الماضي.

وتستخدم الصين حاليا 69% من السعة التخزينية لديها.

من ناحية أخرى ،أشار التقرير الشركة الخاصة إلى تراجع استهلاك وقود الطائرات في الصين خلال الأسبوع الماضي بنسبة 23% سنويا.

وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن شركة كايروس تتابع مخزونات النفط الخام في 190 محطة بالصين، إلى جانب متابعة استهلاك وقود الطائرات فيها.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here