ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الأرضية والفيضانات في نيبال إلى 65 شخصا

كاتماندو (د ب أ)- أعلن مسؤولون في نيبال اليوم الاثنين ارتفاع عدد الضحايا الذين قتلوا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في البلاد إلى 65 شخصا، بينما لا يزال هناك 30 شخصا آخرين في عداد المفقودين.

وضربت الأمطار الموسمية الغزيرة 30 مقاطعة من بين مقاطعات البلاد البالغ عددها 77 خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك العاصمة كاتماندو، مما تسبب في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات.

وأكد المتحدث باسم الشرطة، راميش تابا ارتفاع حصيلة القتلى إلى 65 شخصا، وإصابة 38 شخصا في الكارثة، مضيفا أن أكثر من 10 الاف أسرة شردوا في الكارثة، مضيفا أنه تم إنقاذ أكثر من 1400 شخص في عدة أجزاء من البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال إن الانهيارات الارضية في مقاطعة دولبا النائية شمال غربي البلاد تسببت يوم الاحد في دفن تسعة اشخاص، وأضاف أنه “تم انقاذ طفل، كما عثر على بعض الجثث لكننا لسنا متأكدين بعد من التفاصيل”.

قال المركز الوطني لعمليات الطوارئ يوم الأحد إنه تم تطهير بعض الطرق السريعة التي أغلقتها الانهيارات الأرضية، بينما لا يزال بعض طرق أخرى يجري تطهيرها في أجزاء متفرقة من البلاد.

وتتسبب الأمطار الموسمية في نيبال، والتي تستمر في الفترة من تموز/يوليو حتى أيلول/سبتمبر في انهيارات أرضية كارثية وفيضانات سنويا، تودي بحياة المئات

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here