ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا إلى 21 حالة وفاة و1030 مصابا وتجهيزات لتلافي تبعات هزات أرضية جديدة تضرب البلاد

أنقرة-الأناضول- ارتفع عدد ضحايا زلزال الجمعة إلى 21 حالة وفاة، و1030 مصابا، في عدد من الولايات التركية، بحسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.

ومساء الجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات ولاية “الازيغ” (شرق)، على عمق 6.75 كم تحت الأرض، حسب “آفاد”، فيما أعلن مرصد “قنديلّي” لمسح الزلازل التابع لجامعة بوغازيتشي في إسطنبول (حكومية)، أن شدة الزلزال 6.5 درجات.

وأشار بيان صادر عن “آفاد” أن المنطقة المذكورة شهدت 10 هزات زادت قوتها عن 4 درجات بعد زلزال قضاء “سيفرجه” بولاية ألازيغ، وأن إجمال الهزات الارتدادية بلغ 148 هزة.

ولفت إلى أن عدد الوفيات وصل 21، فيما بلغ عدد المصابين 1030، في ولايات ألازيغ، وملاطية، وديار بكر، وأديامان، وباطمان، وقهرمان مرعش، وشانلي أورفا.

وأوضح البيان أنه تم إرسال العديد من المستلزمات، والمعدات والمركبات إلى منطقة الزلزال في إطار الجهود التي تبذلها السلطات التركية لتلافي تبعات الهزة الأرضية وتداعياتها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here