ارتفاع عدد زوار اليابان للعام السابع على التوالي رغم تباطؤ النمو

طوكيو- (د ب أ)- أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة ارتفاع عدد الزائرين الأجانب لليابان خلال عام 2019 إلى مستوى قياسي بلغ 9ر31 مليون زائر، في زيادة للسنة السابعة على التوالي وذلك على الرغم من تباطؤ وتيرة النمو وسط توتر في العلاقات مع كوريا الجنوبية.

وقال كازويوشي أكابا، وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة، إن عدد الزائرين المقدر بـ 9ر31 مليون شخص خلال عام 2019 يمثل زيادة بنسبة 2ر2 بالمئة مقارنة بالعام السابق.

وانخفض عدد الزائرين من كوريا الجنوبية، ثاني أكبر سوق، بنسبة 65 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 205 ألاف زائر خلال شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي في الوقت الذي توترت فيه العلاقات بشدة بين طوكيو وسول بسبب قضايا التجارة والتاريخ.

ويرجع السبب في الزيادة إلى الأنشطة الترويجية وزيادة عدد الرحلات الجوية بين اليابان والمدن الآسيوية، وفقا لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية.

وتهدف اليابان إلى زيادة عدد الزوار الأجانب إلى 40 مليون خلال عام 2020، عندما تستضيف طوكيو دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة هذا الصيف.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here