ارتفاع صادرات الجزائر النفطية إلى أعلى مستوياتها منذ 6 أشهر

الجزائر – (د ب أ)- أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين ارتفاع صادرات الجزائر من النفط الخام والمتكثفات النفطية خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ ستة أشهر، حيث وصلت واردات فرنسا من النفط الجزائري إلى أعلى مستوى لها منذ عام.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن بيانات متابعة حركة الشحن البحري للصادرات النفطية الجزائرية تشير إلى وصول هذه الصادرات إلى 475 الف برميل يوميا خلال الشهر الماضي بعد تراجعها في أيلول/سبتمبر الماضي إلى أقل مستوى لها منذ .2017

بلغت صادرات الجزائر من النفط الخام والمتكثفات النفطية خلال أيلول/سبتمبر الماضي 313 ألف برميل يوميا فقط.

وزادت صادرات الجزائر من النفط الخام خلال الشهر الماضي بنسبة 81 في المئة شهريا إلى 419 ألف برميل، في حين تراجعت صادرات المتكثفات النفطية بنسبة 64 في المئة.

وزادت واردات فرنسا من الجزائر خلال الشهر الماضي إلى 107 آلاف برميل يوميا. وزادت الصادرات إلى إيطاليا خلال الشهر الماضي بمقدار 10 أمثال مقارنة بالشهر السابق.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here