ارتفاع حجم التبادل التجاري بين ماليزيا وأمريكا بنسبة 6ر5% خلال العام الماضي

كوالالمبور-(د ب ا)- أظهرت بيانات حكومية نٌشرت اليوم الثلاثاء أن حجم التبادل التجاري بين ماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية ارتفع بنسبة 6ر5 % ليصل إلى 45ر164 مليار رينجيت ( 40 مليار دولار ) خلال عام .2019

ويأتي هذا الارتفاع على الرغم من انخفاض حجم التجارة بأكمله بنسبة 5ر2% خلال ما أسماه نائب وزير الصناعة والتجارة أونج كيان مينج ” بعام 2019 المليء بالتحديات”.

وقال أونج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) في مؤتمر صحفي خلال الاعلان عن بيانات التجارة لعام 2019 إن زيادة حجم التجارة مع أمريكا ” يرجع بصورة كبيرة” لتحول التجارة من الصين بسبب التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

وأضاف أونج” صادرات المنتجات الإلكترونية والكهربائية إلى الولايات المتحدة ارتفعت بصورة كبيرة”. ويشار إلى أن ماليزيا تعد سابع أكبر مصنع في العالم لهذه المنتجات.

و سجلت اقتصاديات أخرى مثل تايوان وفيتنام ارتفاعا في حجم تجارتها مع الولايات المتحدة، حيث تحاول الشركات تجنب الرسوم التي تم فرضها في إطار الحرب التجارية بين أكبر اقتصاديين في العالم.

وقد زاد تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد في الصين من الغموض الذي سببته الرسوم ، حيث قال أونج” بدون شك سوف يخلف الأمر تأثيرا” إذا اضطرت المصانع الصينية للاستمرار في الاغلاق بسبب الفيروس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here