ارتفاع الدخل السياحي في الاردن عام 2018 الى نحو خمسة مليارات دولار

عمان ـ (أ ف ب) – ارتفع الدخل السياحي للأردن عام 2018 الى نحو خمسة مليارات دولار مقارنة بالعام الذي سبقه الذي سجل نحو 4,6 مليار دولار، بحسب ما أعلن بيان صادر عن وزارة السياحة الأردنية.

وقال البيان ان “الدخل السياحي منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر (الماضي) قد وصل إلى 3 مليارات و455 مليون دينار (حوالى خمسة مليارات دولار)”.

وكان الدخل السياحي للمملكة سجل حوالى 4,6 مليار دولار في العام 2017 وحوالى 4,1 مليار دولار في العام 2016.

وأضافت الوزارة في بيانها أن “هذا الإرتفاع قد تحقق بفضل الأداء المميز للقطاع السياحي وبفضل توالي الإرتفاعات في مؤشرات أداء القطاع السياحي المسجّلة”.

وبيّنت أن “مجموعات الدول الأوروبية قد تصدرت أعداد سياح المبيت بنسبة بلغت 51،5% تلتها دول آسيا والباسيفيك بنسبة 24،4% ، والدول الأميركية بنسبة 22،9% والدول الأفريقية بنسبة ارتفاع بلغت 21،6%”.

وفي المملكة عشرات المواقع السياحية ابرزها مدينة البتراء الاثرية، احدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، والبحر الميت الذي يعد اخفض بقعة على وجه الارض ناهيك عن خواصه العلاجية، والمغطس حيث موقع عماد السيد المسيح.

ويعتمد اقتصاد الاردن البالغ عدد سكانه حوالى 9,5 مليون نسمة وتشكل الصحراء نحو 92% من مساحة اراضيه، الى حد كبير على دخله السياحي الذي يشكل نحو 14% من اجمالي الناتج المحلي.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. حصلوا على المليارات بسبب رفع الأسعار، زيارة البتراء لشخص الواحد لا تقل عن ٢٠٠ دينار ،
    اذا حقا يريدون حركة سياحية لثلاث أضعاف هذا المبلغ يجب
    ١- تخفيض أسعار دخول الأماكن السياحية
    ٢- تخفيض أسعار تذاكر الطيران الى الاْردن لجلب المزيد من الزوار
    ٣- يقوم كل مطعم، فندق و مكان سياحي بدعم شركة الطيران مبلغ بسيط في البداية، لان زيادة العدد يساوي ربح اكثر
    هناك الكثير يجب ان نتعلمه لجلب السواح،
    وكما قال احد المعلقين، حسبوا اعداد المغتربين الأردنيين العاءدين لزيارة

  2. .
    — الفضل العظيم في قلب خدمات السياحه بالاردن يعود لوزيره السياحه المميزه التي تم تكريم جهودها بطردها من عملها على خلفيه ماساه غرق الطلاب في سيول الاغوار .!!
    ،
    — تصوروا انه وقبل آن ينتهي التقرير الذي يحدد من المسوول عن التقصير تطرد الوزيره المتميزة للسياحه لان شركه تنظيم رحلات خالفت التعليمات ولا يطرد وزير الداخليه او مدير الدفاع المدني او مدير الأمن وهم المسؤولون المباشرون عن الكوادر التي عليها وضع الضوابط لحمايه المواطنين في حالات الخطر المحتمل .!! وِلكَم تو جوردان .
    .
    .
    .

  3. لا اداء منيز ولا هم يحزنون بعض الاحيان تخجل من حال بعض الاماكن السياحيه وتقطع عهدا على نفسك ان لا تعود اليها مرة اخرى من كثرة النضب والاهمال والجشع
    الظاهر ان وزارة السياحه حسبت المغتربين الاردنيين في الخارج العئدين لزيارة اهاليهم على اساس انهم سياح

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here