ارتفاع التضخم في اليابان بنسبة 7ر0 % خلال شهر ديسمبر

طوكيو-(د ب أ) – قالت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة إن أسعار المستهلكين في اليابان ارتفعت بنسبة 7ر0 % على أساس سنوي في كانون أول/ديسمبر، وهو أسرع معدل زيادة خلال سبعة أشهر.

ورغم ذلك، لايزال الرقم بعيدا عن معدل التضخم المستهدف والبالغ 2 % الذي حدده بنك اليابان المركزي في نيسان/أبريل 2013 عندما طرح تدابير التيسير النقدي القوية لمكافحة الانكماش وإعادة تشغيل الاقتصاد.

وقالت الوزارة إن مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستثني الأطعمة الطازجة، استقر عند 2ر102 نقطة مقابل 100 نقطة في عام .2015

وقالت الوزارة إن معدل التضخم لعام 2019 ارتفع بنسبة 6ر0% عن العام السابق، في زيادة للعام الثالث على التوالي.

وعدل بنك اليابان يوم الثلاثاء الماضي توقعاته للتضخم للعام المالي الحالي حتى آذار/مارس 2021 ، متوقعا أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة واحد في المئة، مقابل تقديرات في تشرين أول/أكتوبر بارتفاع قدره 1ر1%.

ولا يتوقع البنك المركزي أن يصل معدل التضخم إلى المستهدف البالغ 2% حتى في السنة المالية 2021 ، المنتهية في آذار/مارس .2022

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here