ارتفاع أسعار المساكن في السويد خلال الشهر الماضي

ستوكهولم  (د ب أ) – أظهرت بيانات مكتب الإحصاء في السويد الصادرة  الاثنين ارتفاع أسعار المساكن خلال تموز/يوليو الماضي.

وبحسب البيانات ارتفعت الأسعار خلال الشهر الماضي بنسبة 1% عن الشهر السابق، في حين استقرت أسعار الوحدات المستأجرة.

كما زادت أسعار المساكن خلال الشهر الماضي بنسبة 1% مقارنة بمستواه في الشهر نفسه من العام الماضي، في حين زادت أسعار الوحدات المستأجرة المشغولة بنسبة 4% سنويا.

واستقرت أسعار الشقق السكنية في منطقة ستوكهولم الكبرى وفي وسط العاصمة السويدية دون تغيير خلال الشهر الماضي. كما استقرت أسعار الفيلات في نطاق العاصمة دون تغيير.

وأشارت البيانات إلى تراجع عدد المساكن التي تم بيعها خلال الصيف الحالي بنسبة ملحوظة، مقارنة بمبيعات الربيع والخريف الماضيين. في الوقت نفسه زادت المبيعات خلال تموز/يوليو الماضي بنسبة 7% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

يذكر أن لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي السويدي ذكرت خلال اجتماعها في الشهر الماضي أن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات تتعلق بالسياسة الضريبية وسوق الإسكان، للحد من المخاطر المرتبطة بتزايد ديون الأسر السويدية وعلاج المشكلات الهيكلية في هذا المجال.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here