اخوان الاردن ودعوة لجميع السفراء على مأدبة رمضانية باستثناء امريكا وايران وسورية واسرائيل 

00000000000000

عمان – راي اليوم – خاص

اعلنت جماعة الاخوان المسلمين انها استثنت سفراء ثلاثة دول فقط في العاصمة عمان من دعوى عملاقة لإفطار جماعي تقيمه مساء الثلاثاء .

حزب جبهة العمل الاسلامي الذي نظم الافطار وجه الدعوة لكل اعضاء السلك الدبلوماسي وسفراء الدول الاجنبية في الاردن .

 الاستثناء شمل سفراء الولايات المتحدة وايران وسورية اضافة الى اسرائيل .

ابلغ الرجل الثاني في جماعة الاخوان الشيخ زكي بني ارشيد بهذه الحيثية صحيفة عمون الالكترونية المحلية مشيرا الى ان جبهة العمل درجت على التقدم بهذه الدعوة  في افطارها السنوي المعتاد.

 وبدا لافتا ان الدعوة شملت سفير روسيا وسفراء جميع الدول الخليجية بما فيهم أطراف الازمة الاخيرة .

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. ألم تنشىء بريطانيا اسرائيل ؟ ورفضت مؤخرا الاعتذار عن وعد بلفور بل ان رئيسة الوزاء دعمت هذا القرار.
    الم تزود فرنسا اسرائيل بالمعدات النوويه.
    ألم يقل الله تعالى” لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9)

  2. سوف تحتاجون الی ایران و محور المقاومة علی العموم کما احتاجت الیهم القطر ..لکن ابشروا بانّهم من اکرم الناس و لا یقولون لکم فی الصیف ضیعتم اللبن!! سوریا تجتاز هذه المرحله العویصه و یبقی السواد علی وجوه شاهت..

  3. و بسوريا عملت الحكومة مأدبة رمضانية دعت عليا كل السفارات الموجودة بسوريا حاليا، عدا امريكا و اسرائيل و الخليج و فرنسا و الاخوان

  4. أولا لا يمكن القبول بفكرة عدم دعوة سفير ايران : مسلم وصائم وحتى لو هناك خلافات فعلية بين الاخوان وايران . ليس حلا المقاطعة والمعاداة والاخوان فئة إسلامية يفترض ان تتمثل باخلاق القرأن
    ثانيا لا يججوز وضع ايران في سلة إسرائيل … بصراحة عيب
    ثالثا كيف لجماعة إسلامية بدلا من عمل خيمات رمضانية للمسلمين والفقراء منهم تقوم بعمل ” ديبلوماسي ” بدعوة سفارات عربية واجنبية وكانها تتنافس مع السلطة التنفيذية في البلد . ؟؟؟؟
    رابعا ما الهدف من عمل إفطار سياسي ديبلوماسي وان يكون على مائدة الإفطار السفير البريطاني والسفيرة الفرنسية مثلا وباي صفة تعزمهم على مائدتها
    رابعا يبدو ان لدي الاخوان رصيد من النقود لعمل دعوة كهذه لن تلمع الصورة ولن تينعكس على الجماعة باي فائدة وينطبق عليهم مبدأ الاسراف والتبذير
    خامس : انا كنت ادافع عن الجماعى واتهامهم بالإرهاب على أساس … شو عملوا ..؟؟ وانهم لا يستحقون وصف الإرهاب . الغريب انهم مصرون على ان نمتعض من سلوكياتهم ونعتبرها فعلا تصب في خانت التنفع والنفاق
    أخيرا ::: من اتى من الدبلوماسيين والسفراء الى الوليمة ؟؟؟؟واليس احراج لهم امام السلطة الرسمية الأردنية ؟؟؟؟؟؟ وكم مسؤل اردني حضر ؟؟؟
    لماذا هذا الابتذال والتخبط في قرارات للجماعة غير مريحة بل قد تؤدي بالانسان العادي شعور بالسخرية والتندر على الجماعة ؟؟؟؟؟؟؟

  5. المدعو ابراهيم الحاج
    لاتعمل حالك كثير فهمان
    العراق وفي انتخابات ديمقراطيه وشارك فيها الجميع فاز بها التحالف الوطني ( الشيعي الذي يمثل مايقارب من ٦٥ بالمئه من الشعب العراقي) فلا أمريكا ولا ايران ولا العالم كله يستطيع ان يغير شي اذا كانت هناك انتخابات نزيهه بالعراق .
    @ أبراهيم انت مشكلتك مع الشيعه ولكن تستعمل التقيه وتقول ( تسليم أمريكا العراق لملالي أيران )
    خلك شجاع وتكلم بوضوح ( خوش حبيبي)

  6. سبحان الله مهما فعلت إيران من محاولات لتلميع نفسها فتبقى كيانا غريبا علينا حالها كحال إسرائيل هذا الموقف يحسب للإخوان فلن ينساه لهم إخوتهم السوريين والعراقيين واليمنيين وحتى لو أغضب الأقليات

  7. لو فازت الشيخة كلينتون بدلا من ترامب لدعي السفير الامريكي لهذه الوليمة اسف الافطار الجماعي. “المنافقين في الدرك الاسفل من النار”

  8. ههههههه حلو والسفير السعودي كيف تناول الأفطار مع جماعة الأخوان التي صنفتها السعودية ومصر والبحرين ارهابية وكيف حضروا الأفطار وحبيبهم وحليفهم الأسرائلي غير حاضر والله غريبة .

  9. بوصلة الاخوان صحيحه من غير اعوجاج ، امريكا وايران واسرائيل هم الذين خربوا الاوطان العربيه بتدخلهم ألكارثي .واعتقد جازما انهم متفقين تماما علي تدمير واضعاف العرب وتقسيمهم علي اساس طائفي حتي تتم السيطره عليهم ونهب خيراتهم ، وهم اي امريكا وايران واسرائيل يظهرون خلاف مايبطنون . وما تسليم امريكا العراق لملالي ايران بتخطيط وايحاء من اسرائيل الا خير دليل وشاهد .

  10. هل هذه الدعوة لوجه الله؟ لماذا تقدم دعوة افطار لانسان غير صائم لان من المعلوم ان كثير من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي هم من غير المسلمين. هل شملت الدعوة النساء ايضا؟ في نظري ان أهداف الدعوة سياسية بحتة ولا علاقة لها بالدِّين، كان الأفضل ان تسمى “وليمة” وليست دعوة افطار!!

  11. سورية العربية المقاومة هي الأهم كذلك ايران الإسلامية داعمة الحق الفلسطيني العربي منذ 35 سنة و الاخرون قاعدون يثرثرون منذ سنوات … ما بال البوصلة منحرفة و مسيسة و الله شاهد .

  12. عدم دعوة ايران و سوريا مفهوم.. أما أمريكا و إسرائيل؟؟ هؤلاء يا “اخوان” حبايبكم كيف لا تدعونهم؟! أم هناك افطاران واحد للسادة: امريكا و اسرائيل و الاخر للعوام: بقية السفراء.

  13. وهل البقية مثل سفراء دول الاتحاد الاوربي مسلمون و صائمون حتي يتم دعوتهم؟ ام ان سفراء ايران و سوريا كفار طبق التصنيف الخاص للاخوان المسلمون؟ و لماذا لا يتم اسرائيل للافطار ما دامت صديقة للائتلاف السني؟
    عش رجبا ترا عجبا

  14. .
    .
    — المهم ان السفير “”البريطاني”” مدعوا للافطار تكفيرا عن الخروج عن ولي الامر والسير خلف اردوغان باتجاه الامريكيين لفتره استغلهم بها الأمريكان ثم استغنوا عنهم ، الان الاخوان وأردوغان و حليفتهم قطر عادوا لحمل المظله التي كانت دوما تحميهم من الشمس اللافحه والمطر المنهمر .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here