اختتام التمرين “القائد المتحمس 2019 “بين القوات السعودية والأمريكية

 

الرياض ـ (د ب أ) – اختتمت اليوم الخميس فعاليات تمرين “القائد المتحمس” 2019 السعودي – الأمريكي، وذلك بمركز التمارين الرئيسي بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية .

واستمر التمرين لمدة أسبوعين بتنفيذ العمليات التي تم التدرب عليها كإجراءات تقديم نيران الإسناد ودمجها مع المناورة في جميع مراحل العمليات.

وأكد قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير، في كلمة، نشرتها وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم، أن “التمرين يهدف إلى تعزيز توافق العمل والتعاون العسكري المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات والمفاهيم ورفع الجاهزية القتالية”.

وأوضح أن هذا التمرين يعدّ امتداداً للتمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات في الدول الشقيقة والصديقة.

من جانبه، قال قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الفريق تيري فيريل: “أتيحت لنا الفرصة للمشاركة في هذا التمرين الرائع الذي يجسد مدى الصداقة التي امتدت لسنوات عديدة ، وهذه الصداقة سوف تستمر وتكون أقوى”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here