أحمد المالح: علاء ولي الدين.. ناظر مدرسة الضحك 

 

احمد المالح

هو نجم كوميدى من كوكب الفنانين المضحكين فى مصر والوطن العربى نجم له بصماته الخالدة فى الفن رغم عمره الفنى القصير .علاء ولى الدين الفنان البدين الذى يضحكك من قلبك لا يعتمد على الإيفيهات المخلة والقفشات واللزمات الفجة يبحث عن الامتاع والبهجة للمشاهدين ولد فى بنى مزار بالمنيا يوم 28 سبتمبر 1963 وتوفى فى مثل هذا اليوم عام 2003 وتخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية قبل أن .يتجه للعمل الفنى بعد تخرجه وبشارك فى عدة أعمال ثانوية وله أفلام عديدة ككومبارس منها (غبى على الزيرو ..أيام الغضب..خلطبيطة… رسالة إلى الوالى ) قبل أن ينضج التلميذ ويصبح فى مدرسة الأساتذة والمبدعين الكبار فى مصر والوطن العربى ليسيطر على الساحة الكوميدية فى مصر لعدة سنوات مع صديقه وزميل رحلة الشفاء والمرمطة والتعب محمد هنيدى ..حيث قاسى الثنائى الويلات فى سبيل النجاح والنجومية من معاناة شديدة وحرمان …

ليحصل النجم الراحل على البطولات المطلقة وعديد الأفلام منها ..

(عبود عالحدود .الفيلم الجماهيرى الذى تصدر به شباك التذاكر لفترات طويلة جدا .. مع أحمد حلمى وكريم عبد العزيز والحلوة ذات الجسم الممشوق .غادة عادل .. ومن أفلامه أيضا ..الناظر .ابن عز ..) ومن مسرحياته كنجم مسرحى كبير وغول فى الأداء (حكيم عيون ..لما بابا ينام ….الابندا )

ومن مسلسلاته ..(على الزيبق ..يوميات ونيس ..الزيننى بركات ..زهرة والمجهول )

وأثناء صويره لفيلم عربى تعريفة الذى لم يكتمل ولم يعرض حتى الأن ..والذى كان يصوره بالخارج تعرض لنوبات شديدة من مرض السكرى الذى كان يعانى منه بشدة.. وفى أول أيام عيد الأضحى..اوفى الفنان الراحل علاء ولى الدين.

وقدم العديد من النجوم معه مثل محمد سعد (اللمبى ) الذى أدمن شخصية اللمبى .ولم يفارقها حتى الأن..

علاء ولى الدين نجم محبوب جدا فى مصر والأمة العربية .. الناظر الذى ملأ الدنيا كلها ضحكات وقفشات قبل أن يرحل تاركا خلفه تراثا فنيا رائعا ..

وأهدى اليكم بعض كلماتى ..فى رحيل الفنان المبدع ..

مش أى فن بيتسكن جوه القلوب

ولا أى ضحك بيملى الكون فرح

فيه ناس تفاهة هيافة

فنهم ماسخ وقح كله بوس

ألقاب ودايرة وإعلام بينفخ

فى النفوس

روايحهم طالعة عالجميع

لكن فيه فنانين مبدعين متفوقين

فى مدرسة الحب والعشق للملايين

سكنها واتربع فيها المحبوب

علاء ولى الدين ..

رحل الفنان المبدع الذى ..سيظل الجميع عشرات السنوات يشاهدون أعماله مع الأسرة …أعمال هادفة رائعة …..وتعطى فن ..ورقى وابداع

كاتب مصري

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here