أحد رموز نظام مبارك يسدد 97 مليون دولار للتصالح مع الدولة

القاهرة ـ (أ ف ب) – توصل رجل الاعمال المصري احمد عز، احد رموز نظام حسني مبارك الذي اسقطته ثورة العام 2011، الى تصالح مع الدولة يسدد بموجبه للحكومة 97 مليون دولار مقابل اسقاط اتهامات الفساد الموجهة اليه.

وقالت النائب العام المصري نبيل صادق في بيان اصدره مساء الاربعاء ان اللجنة القومية لاسترداد الاموال والاصول في الخارج عقدت اجتماعا برئاسته وقررت “التصالح مع احمد عز مقابل سداد مبلغ 1،7 مليار جنيه (نحو 97 مليون دولار) منها مبلغ 600 مليون جنيه (نحو 34 مليون دولار تم استردادها من الخارج”.

ولم يذكر البيان اي تفاصيل اخرى.

وكان احمد عز تقدم بطلب في ايلول/سبتمبر الماضي الى محكمة جنايات القاهرة لتأجيل محاكمته في قضية الاستيلاء على اموال الدولة، مؤكدا رغبته في التصالح مع الدولة وتقدمه بطلب بهذا الشأن الى اللجنة التي يترأسها النائب العام.

وبهذا التصالح تسقط كل اتهامات الفساد الموجهة لعز الذي كان الرجل القوي في نظام مبارك خلال السنوات العشر الاخيرة من حكمه.

وسبق ان عقد عدد آخر من رموز نظام مبارك المتهمين بالفساد اتفاقات تصالح مع الدولة ادت الى وقف ملاحقتهم جنائيا.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. مصنع حديد الدخيلة سبق و استردته الدولة من أحمد عز قبل هذه التسوية

  2. رجل الاعمال المصري احمد عز احد رموز نظام حسني مبارك الفاسد ومبلغ التصالح مع الدولة الذى يسدد بموجبه للحكومة 97 مليون دولار مقابل اسقاط اتهامات الفساد الموجهة اليه هو فى الواقع جزء صغير للغاية من أموال احمد عز ويكفى فقط مصنع واحد بمصر أستولى عليه احمد عز بالغش والتدليس والخداع يساوى أضعاف هذا المبلغ وهو مصنع الدخيلة للحديد والصلب وبنى المصنع في عام 1982 تحت مسمى شركة الإسكندرية الوطنية للحديد والصلب (شركة مساهمة مصرية) كشركة استثمار مشتركة وفقا لأحكام القانون رقم 43 لسنة 1974 وتم تأسيس الشركة مع حكومة اليابان بالمساهمة بين مجموعة من البنوك المصرية فى العام 1982 عندما كان عمر احمد عز 25 سنة فقط !!!
    والمعروف أن احمد عز كان يدير جزء من أموال عائلة مبارك أين بقية المليارات التى نهبت من مصر على مدار 30 سنة بالتمام والكمال ؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here