أحدث النظريّات حول تفجير مرفأ بيروت.. إسرائيل المُستفيد الأكبر ورأس المُقاومة هو المطلوب.. ماكرون زار لبنان كحاكمٍ مُستَعمِر.. وترامب كان صادقًا وهو الكَذوب بتأكيده أنّ التّفجير مُدبّر.. التّحقيق الدولي مُؤامرة لإبعاد الاتّهامات عن تل أبيب.. والعَيبْ ليس في النّظام وإنّما الإقطاع السّياسي الفاسِد

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

46 تعليقات

  1. استاذ عبد الباري الهدف كان تصفية السيد حسن نصرالله…والايام بيننا

  2. من قام بتفجير مرفأ بيروت هو إسرائيل وبمعرفة ترامب وماكرون وما إسراع ماكرون إلى الاجتماع بالسيد محمد رعد وتهميشه لحلفائه القوات والمستقبل وجنبلاط إلا خوفاً من رد حزب الله على التفجير.
    نصيحة ماكرون بتشكيل حكومة وحدة وطنية تعني الاعتراف بحزب الله جزءاً من المنظومة اللبنانية السياسية وهذا جديد ناجم عن التفجير والخوف من آثاره.

  3. لنتذكر قصة طروادة و حصان طروادة!
    شحنة المتفجرات هي حصان طروادة و ما أشبه ماحصل بقصة طروادة!
    لحل اللغز علينا معرفة من بنى حصان طروادة و كيف أدخل للمدينة و من فعّله و تواطأ معه!

  4. يا سيد عطوان، اسرائيل ليست المستفيد الأكبر من تفجير مينأ بيروت، قراءة سريعة لمأل الاحداث اللبنانية تظهر وبوضوح جلي ان المستفيد الأكبر هي الطبقة السياسية المصرفية التي مصّت دماء الشعب اللبناني على مدى 30 عاما من دون توقف، الحريري سيعود رئيسا للوزراء بالشراكة مع اقطاعيات زعماء الطوائف، وباسيل سيأتي وزيرا للطاقة وسيظهر على التلفزيون ليقسم باغلظ الايمان انه سيجلب الكهرباء 24\24 خلال ستة اشهر (مرة اخرى)، وطبعا سيبقى نبيه بري رئيسا للمجلس وجنبلاط سيبقى بيضة القبان، وسمير جعجع سيبقى مشروع حرب اهلية، وندبم وسامي الجميل سيبقيان فلتة الشوط في المجلس النيابي، وبولا يعقوبيان ستبقى تلتق صور سيلفي مع سليم صفير وسيبقى رياض سلامة يفوز سنويا بجائزة افضل حاكم مصرف مركزي في العالم، وحسن فضل الله سيظهر علينا اسبوعيا كعادته ليحدثنا عن ملفات الفساد التي في حوزته والتي ستطيح برؤوس كبيرة في حال كشفها، وسيبقى ميشال عون ابا لكل اللبنانيين، والأهم ان تقاسم الاعانات الدولية سيعوض شح السيولة المالية التي كانت تلك الطبقة تمتصها من جيوب الشعب اللبناني.
    وكله، كما في السابق سيجري تحت سمع وبصر المقاومة، ويا دار ما دخلك شر.

  5. لبنان منقسم الى ستة انتمائات كل 500 الف مواطن يتبعون لدوله ما او حزب ما وكله ولائه للدولة التي يتبعون لها – اي التي تدفع لهم اموال لذك لبنان لن يخرج من القاروره حتى يتحدوا ويعلمون ان عدوهم واحد – التدخلات من السعوديه بالمستقبل وفرنسا للكتائب وامريكا وايران وعدد كبير لاسرائيل من القوات وجنبلاط والسنيوره الفرفوره و— و — لبنان مقبرة الوحده والاستقلال الحقيقي لان تابع ومعظم شعبه حاقد على الطرف الاخر —

  6. في الساعات الأِؤلةى بعد التفجير قيل أن مرفأ بيروت يحتوي على 3500 طن من المتفجرات منذ ال 2013؟ كيف ماكان الحال 1750 أو 3500 طن الكم والنوع لا يهم ! المهم هو لماذا قبل المسؤولون الكبار على تخزين بركان يمكن أن أيأدي بأرواح الأبرياء وممتلكاتهم .
    الحقيقة هي: الفساد ولا مبالات بالمواطنين الذين فقدوا دويهم وأصدقائهم بسبب الأنانية وحب البقاء على الفساد .
    لا بل هناك من الدول العربية الإسلامية من أتهم حزب .الله بتفجير المرفأ وبرأ المجرم الصهيوني ( المسمى إسرائيل) .
    هل هذا يليق يأمة محمد عليه السلام . ما هذا الترخي والتنصل من الحق ؟ إلى أين ذهبت أخلاقنا وكرامتنا وإيثارنا وكل القضائل التي تركنا عليها خير الأنم ومربي الأمة.

  7. من حق كل انسان ان يحلم وانا احلم كل ليلة اخلد للنوم ….
    ان اصحو ولا اجد اسم امريكا واسرائيل على خارطة العالم ….
    عندها فقط ستختفي بني س .. وال .. وال.. وال وكل خائن وعميل ومعها اتباعهم واذنابهم في لبنان المقاومة والصمود والانتصار وسوف تتحرر شعوب خليج الاباء ويمن الخير والسعادة
    اعلم ان الفساد مستشري وعام وشامل لكن رأسي الفساد هما هاذان الكيانان اذ ان الاول اغتصب ارض الهنود الحمر وقتل سكانها على اخرهم فهو قاتل والثاني اغتصب فلسطين لكنه ولله الحمد والمنة لم يستطع افناء اهلنا في فلسطين على اخرهم كما فعل الاول. فاذا هما توئمان لا شرعيان للرحم اللاانساني — للانسان —!؟
    على فكرة ~ هذه تمني 99% من شعوب العالمين العري والاسلامي على ما اعتقد _ لا ما اظن – وربما امل لكل انسان – شكرا اخ عبد الباري المقاوم الشريف . باختصار انك لم تبع او تشتري ولا قطرة من عرقك ولاجودك ولاانسانيتك بثمن بخس للغرباء فضلا عن المجرمين انا عراقي ولكن تسير في عروقي ماء بلون فلسطين ولبنان المقاومة وغزة الجهادوالعزة والصمود وكل من يتوق للتحرر من العبودية والظلم واللا انسانية
    وبرجاء اليوم الموعود نتنفس وناكل ونشرب . مع الانسانية نعيش ونحيا وننتظر بالموعود .. وللموعود انشاءالله ذلك اليوم الموعود

  8. شئ مؤلم ومخزى ومحزن ان يقول الناس شرا على انسان يريد فعل الخير لهم .

  9. ماكرون زار لبنان كحاكمٍ مُستَعمِر … عجبى !!!
    ماكرون نفسه قال للبنانيين : ” لاتطلبوا من فرنسا ان ان تتسلط على سيادة لبنان .. لاتطلبوا منى هذا “

  10. اصدق صوت هو صراخ الشعب اللبنانى المتألم : انصتوا جيدا لما يقولون فى الشوارع والميادين واسمعوا مطالبهم .

  11. إذا كان الكيان هو المتسبب، فلا يمكن له بقصف المرفأ بصاروخ لأنه أجبن وأنذل أن يجرؤ. لكن قد يكون قد قام بالمهمة المطلوبة عملاء الكيان بالداخل اللبناني.
    لذلك يجب التحقيق مع عوائل العاملين في الميناء إذا كان لأحدهم أي إرتباط بالكيان اللقيط.
    الكيان يعلم أن المفجر العامل قرب موقع التفجير سوف لا يبقى له أثر ولا تبقى آثار للجريمة، فيظهر التفجير وكأنه حادث عرضي لا دخل فيه للكيان.
    أنصح برفع دعاوي قضائية ضد رؤساء الوزارات السابقين وكل من كان المرفأ من إختصاصهم ووضعهم تحت الإقامة الجبرية حتى تتبين الحقائق.
    التحقيقات يجب أن يقوم بها قضاه ومخلصون أمثال العميد المتقاعد حطيط.
    ولتجنيب لبنان ما هو أعظم من كارثة المرفأ يجب إيداع الفاسدين السجون والحجر على أموالهم وممتلكاتهم وإعادتها لخزينة الدولة اللبنانية.

  12. كل من يستقيل الان فهو خائن للوطن اللبناني المريض و الشعب . لبنان الان بحاجة للوطنيين الشرفاء .

  13. الي amand
    في يوما من الايام ستعود العلاقات طبعيه بين ايران وأمريكا وسيكون الشعب الايراني سعيد جدا لذلك. وستسمع من المقاومه الخارجيه كلام ثاني عندها. وعند حدوث ذلك الحدث تكون القظيه الفلسطنيه قد أذيبت او حتي أختفت فالشارع دائما قادر علي إحياء قظيته . وعندنا مثل فلسطينيي يقول ما يحك جلدك الا ظفرك . وكما كتبت سابقا وجود حزب الله داخل لبنان من اجل وضع رجل إيرانيه لحمايه مصالحه في لبنان وليس لعيون الشعب الفلسطيني. كفنا عاطفيه.

  14. اتمنى من كل العرب ان يلتقطوا أنفاسهم و لا يدخلون فيما لا شأن اهم به.
    لأن لبنان كان بأحسن حالاته لو لن يتدخل العرب و إيران.
    و شكرا الإحترام الدماء التي سألت بسببكم….

  15. الحرس الثوري بات في حواضنه العربيه
    بغداد و بيروت العدو اللدود
    فهل نشهد القوميين من جديد ام يتم تجاوز الاعراب
    وهل الانفجار القادم امر
    هنالك بدون امونيا

  16. هل في لبنان مسؤل كبير في منصب حكومي يرغب في تحقيق نزيه كلهم حراميه فلا داعي للتحقيق لأن السبب في الانفجار تخزين حزب الله لمواد متفجره و يمنعوا تحقيق دولي لانهم يعرفوا ان هناك كارثه ستلحق بالزمرد الحاكمه و هذه وزيرة الاعلام تستقيل و هناك نواب استقالوا و سيستقيل وزيرين الاقتصاد و البيئه

  17. ما يكاد هؤلاء المجرمون الصهاينة والحمقى في البيت الابيض ينتهون من فصل من فصول الاجرام والدمار في دولة عربية والا وفتحوا صفحة اجرامية لدولة عربية اخرى ..دمروا العراق خربوا سوريا وقتلوا وهجروا اهلها ..حرقوا اليمن وقتلوا شعبها الفقير المعدم …واليوم جاء دور لبنان …لبنان فيه مقاومة قوية وتمتلك صواريخ تستطيع تدمير ميناء حيفا وفيه من المخزون اضعاف ما كان في ميناء بيروت ..متى يدرك ويصحو نصر الله ان الصهاينة هم الذين حرقوا بيروت …السيد نصر الله الذي ظهر بالامس ولم يذكر اسرائيل بكلمة واحدة ..يا سيد حسن وانت صاحب كل هذا الفكر والجرأة والشجاعة والغيرة والانتماء يغيب عنك ان اسرائيل هي التي حرقت بيروت لقد صدمنا والله صدمنا بيروت تحترق \ولا يخطر ببالك ان اسرائيل حرقتها ؟ انهم لا ولن يتركوا لبنان حتى يحترق لبنان كل لبنان بنيران اهله وشعبه ..متى يدرك الغيارى والنشامى والابطال في لبنان هذه الحقيقة …الا متى ستبقى صواريخهم في مخازنها …هل يخافون على لبنان واهله من الدمار ؟ الكيان الصهيوني سوف يدمر لبنان ولو وقف العالم كله بوجهه …هذا الكيان لا يحتمل وجود حزب الله بجواره ..سيحاول تدمير لبنان من الداخل …وما تفجير ميناء بيروت بالامس الا اوضح مثال …اصحوا يا اهلنا في لبنان ..بربكم اصحوا لا يشغلنكم خلافكم وتعدد مواقفكم لتقاتلوا بعضعكم وتدمروا بلدكم والصهاينه يتفرجون ..اصحوا بربكم اصحوا هذا خراب سوريا ومعها خراب العرب كلهم درس واضح امام اعينكم …اليوم ..اليوم ..وقبل ان يحرقوا لبنان بادروهم واحرقوا الارض تحت اقدام هؤلاء الصهيانة الجبناء ..

  18. الأخ الأستاذ الأشعري
    وأنا بدوري احترم وأشكرك على مداخلتك وردك.
    وأرجوا ن نبقى كذلك وإن اختلفت آراءنا وتناقضت أحياناً.

  19. هناك مؤشرات كبيرة بان ما حصل في مرفأ بيروت هو مؤامرة اسرائيلية امريكية فاشلة مع اذنابها المحليين لذا من الواجب التحقيق بكل قوة وحزم في من اندس الى مخازن المرفأ من ضفادع العدو الاسرائيلي مثلا او اشعل النار بسيجارة او عود ثقاب او باي وسيلة اخرى لاخراج مرفأ لبنان من الخدمة كما يتمنى العدو الاسرائيلي .. الشعب اللبناني يصر على ذلك اصرارا شديدا لانه لا يثق اطلاقا بالعدو الاسرائيلي الامريكي و عملاءه فهم من تآمر على لبنان و شعبه 45 سنة واخر ذلك الحصار الاستعماري و مؤامرة قيصر و تجويع الشعب اللبناني و السوري و تخريب العملة و السيطرة على البنوك و تهريب ارصدة الدولارات لاعداء لبنان الى الخارج لاضعاف البلد بتعمد و لاجباره على الاستدانة من صندوق النقد الاستعماري الدولي لكي تستمر الهيمنة على شعب لبنان و تركيعه لاضعاف المقاومة ضد العدو الاسرائيلي المجرم و خلق فتن طائفية و سياسية من خلال سفارة العدو وقد تبين ذلك من خلال الاوركسترا السياسية اللبنانية المعارضة واذرعها الاعلامية الاستعمارية التي هاجمت المقاومة و حزب الله و مناداة الاستعمار الغربي و محكمة دولية للتدخل من اجل تدويل الازمات واستقالة بعض النواب وهذا توجيه السفارة الامريكية من قبل بعض الرؤساء اللبنانيين السابقين الذين كانوا مسؤولين عن تخزين نترات الامونيوم المتفجر فور انفجار المرفأ و اصدار قرار المحكمة الاستعمارية وهذا ليس صدفة و لاضعاف الدولة اللبنانية وهذا يثبت حقيقة المؤامرة . على الدولة اللبنانية الان عدم السماح اطلاقا بالغنج و الغناج بالتردد و الضعف مراعاة للعدو الامريكي في كل قرار سياسي اقتصادي لبناني .. لا مجال الان لادارة ازمات و اللف و الدوران لحماية العملاء و اجنداتهم التخريبية بل :
    فتح الحدود و التعاملات مع الدولة السورية فورا و اسقاط مبدأ النأي بالنفس والذي هو توجيه امريكي خبيث ضد مصلحة لبنان وليذهب الاعداء الى الجحيم وليشرب من البحر فليس منهم خير بل شر و فقر و تخريب .
    الاتجاه شرقا الى الصين و ايران و روسيا فورا لبناء لبنان بلا شروط و بكل قوة ولمصلحة شعب لبنان وعدم افقاره . والشعب يراقب باستمرار ولن يسمح اطلاقا بمزيد من الانحرافات

  20. عرقلة التحقيق النزيه المتوقع اصداره غدا للدولة عن انفجار مرفأ لبنان

    كلام استعماري فاضي وهدفه عرقلة التحقيق النزيه المتوقع اصداره غدا للدولة عن انفجار مرفأ لبنان ولهذا يريد المتآمرون تحقيق دولي لتمييع الحقائق وحماية المتآمرين الكبار المسؤولين عن كل ما حدث . آن الاوان للعودة عن التصرفات الصبيانية بايعاز من العدو الامريكي الاسرائيلي فالشعب مل من هذا الانحراف و الانبطاح ولن يسمح به اطلاقا و الشعب يقدر الرموز الوطنية فقط وهم يستحقون ذلك ضد العبث الامريكي الشيطاني .. مثل ما حصل امس من تخريب القلة الارهابيين من اعداء لبنان المأجورين لوزارة الخارجية اللبنانية .. كل ذلك فشل وفقد محركي الفوضى المصداقية الى الابد . كل هذه التصرفات الرعناء تقوي محور المقاومة اكثر و اكثر . على معظم المتقاعدين العسكريين المطالبة بعقاب القلة الفاسدة بشعاراتهم المشبوهة ضد المقاومة الوطنية المعطاة من المستعمر الامريكي الذين تجرأوا على الامن الوطني للبنان

  21. الى المدعو العماد
    اولا يبدو انك ضحل التفكير ومن تعليقك واسلوبك وعدم استيعابك للامور كل هذا يدل على انك غر ويدل ايضا على نعومه اضافرك المجاهدين في الضفه متحمسين لصناعه قذائف الهاون والصواريخ الكتيوشا التي لا يتجاوز مداها 30كيلومتر كي تحط على روؤس من اغتصبوا فلسطين وقتلو وشردوا شعبها في تل ابيب وحيفا وكل مستوطناتهم وهذه اللغه الوحيده التي يفهمها هذا العدو الم يردع حزب الله هذا العدو بهذه الطريقه ويمنع تغوله عن ارض اللبنان اسأل نفسك لماذا ـاخذ راتبك السحت اليس لحمايه هذا العدو من حدوث ذلك اليست هذه الطريفه الانجع والاقرب لمغادرت هؤلاءلارض فلسطين ايها الغر

  22. .نحي الروح المسؤولة النابضة بالعزة والكرامة للبنانين الشرفاء…. والعار لكل من يستغل هذه المأسات لاغراض دنيئة..التحقيقات بدون شك الانفجارسيتبين ان سببه صاروخ موجه من العدو الصهيوني الامريكي.. هم عملوا مرارا بدفع الاتوات ورشوات لا بقاء هذه المواد في المرفأ لتفجيرها عند الحاجة… والاسوئ من كل ذالك هم مستعدين لضرب قلب لبنان برئس نووي اذا اقتضت الحاجة والا لماذا اسرائيل تحتفض بمأتين من الرؤوس النووية… الطغمة العنصرية الصهيونية نت ياهو والاحزاب اليهودية المتطرفة مستعدين لاشعال حربا شاملة لتدميرة المنطقة وابادة الحجر والبشر لاضعاف مضافعة من اجل بقاهم …لكن الله تعالى وعدنا انه لهم بالمرصاد “كلما اوقد نارا أطفأها الله…”عند توحدنا وترحمنا واجتمنا على كلمة سواء..
    وهذه الاصوات النشاز والمشاغبين والغوغاء عند. التظاهر في شوارع بيروت والذين رفعوا شعارات التعليق للمسؤولين والتي تدعوا الى رجوع المستعمر لن تدوم والخونة والعملاء مصيرهم الرجوع من حيث اتوا. ( (استثناء البعض السلميين لهم الحق في التعبير عن سخطهم وامتعاظهم لانهم فقدوا الكثير ولكن اللوم يجب ان يقع على العدو الصهيوني)

  23. إن صدقتم ام لا فذلك لكم , كل يري ويسمع ويحس فيما يحدث
    حوله في العالم , الجميع من الناس يكشف حقيقة معدنه, الخائن يكشف وبوقاحة إنه خائن والظالم والكافر والمتاءسلم وكل نفس ترونها عارية تقراء ما كتب عليها وكاءنها كتاب مفتوح
    ولم يتبقي الا القليل من الزمان ليقرر إن كان الله سياءمر باءن
    ينفخ في السور ( الغلاف الأرضي ) حتي يبداء يوم الحساب
    ام انه سيوءجل القرار إن وجد ان هناك اناس صالحة وما أحدٍ يعلم ذلك الا الله .
    ولكن ما يحدث الان علي وجه الأرض من ظلم لا يرضي به الا
    من اتبع الشيطان .

  24. * الجهل آفة المجتمعات
    * التعصب الفكري مدمر المجتمعات
    * العمالة للمحتل فايروس مأجور قاتل

    من يستعمل عقله بضمير نظيف
    يمكنه الوصول إلى حقيقة مايجري
    والأستاذ عبد الباري عطوان قد لخصها
    بكلمات مفهومة واضحة صائبة ومفيدة
    ..
    بوصلة الأحرار من أبناء أمتنا
    تؤشر دائماً إلى فلسطين
    .
    عاش لبنان الحر الأبي
    .

  25. كيف لشعب لبنان ان يطالب من فرنسا ان تستعمره إلا تعلمون ماذا فعل المستعمر الفرنسي ببلد المليون ونصف شهيد العجب في عصر الحريات و التحرر يطالبون اللبنانيون من فرنسا ان ستعمرهم

  26. شكرا للأستاذ عبد الباري عطوان ،لدوره الإعلامي في الدفاع عن الحق والحقيقة التي يجري طمسها من جهات عدة بخبث وخسة منقطعة النضير .
    والى الأخ SAM USA”تعليقك اليوم يظهر انك انسان عاقل وجدير بلإحترام والتقدير.
    جزى الله الشدائد كل خير
    أبا نت لي عدوي من صديقي.

  27. سيد عطوان والله كنت جد متأثرة بأن بعض اللبنانيين يريدون أن تستعمرهم فرنسا عار عار فرنسا ما فعلته بالشعب الجزائري لا يغتفر و كان فرنسا ستحل لهم مشاكلهم نحن الجزائريون اكثر الشعوب علما بسياسة فرنسافالاستعمار يبقى استعمار مهما كانت جنسيته احضنو حكومتكم و كنت قد واحدة .(فرنسا لازالت تسرق خيرات الجزائر هذه هي فرنسا التي تريدونها)

  28. لا شک أنها مؤامرة و لو إفترضنا ألف ألف إحتمال لسبب هذا الحدث المأساوي، لن نجد حتي واحد منها غير المؤامرة و تطبيق لنظرية الإنفجار الكبير(big bang) لإيجاد صدمة و تحولات و تغيّيرات سريعة و متتالية تعمّ كل المنطقة و ليس لبنان فقط، حزب الله قد يكون هو المستهدف في هذه المرحلة، لكنه أكيد لن يكون الهدف الرئيسي، الهدف الأساسي هو تمرير و تنفيذ مشروع الصهيونية الكبير و ألتي حزب الله و المقاومة عائق في طريق هذا المشروع، علي هذا علينا أن نتوقع أحداث مماثلة و حتي أشد قوة و روعة من هذا الحدث في مناطق أخري من لبنان و في خارجها و علي المقاومة أن تسعد لسد طريق هذا المخطط و أن لا تغمض عيونها و تنام و الله المستعان

  29. الي amand
    عندما استخدم الشارع الفلسطيني الحجر استطاع هذا الشعب ان يري للعالم بأسره ما يتعرض له هذا الشعب الفلسطيني من قهر وظلم وهو يدافع عن قظيته. ما يثير الشفقه فعلا انك تفتخر بهذه الصورايخ وكأن العدو الصهيوني لا يملك صورايخ وطائرات يرد علي هذه الصورايخ. وها هو ما حدث في لبنان ما هو الي رساله الي كل دوله تحتوي ايران باسم المقاومه .امثالك يلحقون اكبر الضرر لنسيج المقاومه الفلسطنيه والامن العربي. لا بديل عن المقاومه الداخليه.

  30. الأخ العزيز عبد الباري عطوان …لاشرح وتحليل أكثر مما قدمته لقد أخذت الأمور من كل جوانبها المطلوب راس المقاومه… وتدميرها إلى الأبد وهم يخططون لقتل السيد المفدى حسن نصر الله كما قتلوا صدام والقذافي وسليماني والمهندس وقادة ابطال يشهد لهم التاريخ إذا وجد أشراف يدوينوه من الابطال الفلسطينين وغيرهم الكثيرون من أشراف هذه الأمه أما عن التفجير فكل مره يقفون عند حاجز يوجدون الحلول كي يجتازوه ويرفعون من نسبة الهجوم بشكل أشد واعنف ونحن نقول أنهم فشلوا وننتظر الضربة الأخرى كي نبررها والى متى
    .. كنت في نقاش مع رجل صيني كان له خبرة في شؤون الشرق الأوسط وكان من الحزب الشيوعي الصيني فبدأ شرح الأوضاع قال لي بالحرف الواحد أن الإنسان إذا مرض فيبداء علاجه ببعض الادويه ثم ادا لم تعمل الادويه يغيرها الدكتور عسى ان تعطي نتيجة فإذا أصبح المرض سرطان واستفحل العلاج بعملية جراحية ولو كانت صعبه ومكلفه فلحل عندكم للعمليه وليس بحبوب الأسبرين المسكنه…. لأننا كلما نسكت فالضربات أشد واوجع تدميرات في إيران شديده وبدأت تزداد وتيرتها وكذلك العراق وسورية تسبى بكل معنى الكلمه واليمن اشد واسوء وبداؤا الآن يحاولون اشعالها في الاردن
    والنار أولها من شرار والآن بيروت حزب الله وإذا بقينا على هذا المنوال فسيدمرون المقاومه بقوانين امميه والتشريعات محليه تعطيهم ما يريدون تنفيذه فإما التلويح بحرب إقليمية لاتبقي ولاتذر وهم ليسوا يريدونها ابدأ ويكون رداً صارمن من حزب الله وأنصاره من محور المقاومه بأن لاتدويل لأبحاث في الميناء فهي معروف نتائجها مسبقا لقد بدؤا يعاملونا كلاستاذ لتلاميذه وليس دولة …لدوله.. فإما أن اردوها حرب فلتكن وإما نحارب بقلبنا وهو أضعف الإيمان وللننتظر ماسيجلبه القدر……الهجوم هو أفضل وسيلة للدفاع…لقد حارب سيدنا محمد ببدر وكانوا 313 مقابل الف ومالنصر إلا من عند الله .سبحان الله

  31. عزف اسرائيل على مرفئ بيروت بان حزب الله يصنع به اسلحه دقيقه طوال هذه السنين يؤكد ان اسرائيل تريد ان تحلل ضربتها لهذه العبوه المؤقته والمتواجده في المرفئ منذ 6 سنوات خاصه ان مالكي هذه البضاعه مع مالك السفينه تصرفوا على اساس ايداع هذه البضاعه في مرفئ بيروت بغض النظر عن التكلفه الخياليه السفينه وما عليها .اسرائيل ومعها امريكا وكل الاقمار الصناعيه واجهزه التجسس الطائره وعلى الارض تعرف ما يجري بالمطار والمرفئ وبادق التفاصيل ولا استبعد وجود مثل هذا الفخ في مطار بيروت كل هذه الادله والبراهين بان حزب الله يواجه كل هؤلاء الاعداء ويخرج عليك من يشكك بنوايا هذا الحزب والموضوع لا يقبل التأويل كلنا نعرف وكل من رضع من حليب هذه الارض كيف يفكر هؤلاء المستعمرين وهي من البديهيات في حياتنا اليوميه ولكن بعضنا باع نفسه لهذا الشيطان بثمن بخس وقليل

  32. الى المدعو العماد
    الموساد وسلطه ابو مازن لهم نفس الحال وكلاهما يبحث عن تثبيت اسرائيل بالمنطقه وقتل الشعب الفلسطيني من اجل المال محور المقاومه الامل الوحيد لهذا الشعب المكلوم بما فيها ايضا مقاومه غزه ومقاومه الضفه والتي لا زالت مكبله بفضل امثالك اترك عنك الحجر فهذا الحجر يجب ان يكون صواريخ تطلق من قلقيليه ونابلس وجنين باتجاه هذا العدو الغاصب والذي امثالك حول هذا العدو الى حمل وديع اصبحت الخيانه في هذا العصر وجهت نظر لن ننتصر على هذا العدو الخبيث الا عندما يسحل كل من يخون فلسطين ونسمي الاشياء بمسمياتها الحقيقه

  33. الي خواجه فلسطين.
    المقاومه الفلسطنيه سقطت عندما تم تقسيم المقاومه الفلسطينيه الي فتح وحماس لكل منهما اجندته الخاصه به. اي مقاومه لتحرير بلد تبدا من الداخل وليس من الخارج واطفال الحجاره الابطال كانوا اكبر مثال علي ذلك. ولكن امثالك مازالوا يعيشون علي اوهام و امال ان مقاومه مثل حزب الله قادره علي تحرير فلسطين. وهذا الحزب وغيره موجودون علي اراضي العرب من اجل التغلل الايراني في اراضي العرب فقط لا غير. نتمني من حظرتك ان تتوقف عن اسلوب التخويت علي تعليقات لا تناسب مع رأيك. اما انا فتأكد انني فلسطيني اكثر منك وأؤمن بالشارع الفلسطيني وليس بالذين يطبلون ويزمرون.

  34. بالتأكيد ( و ليس قد تكون ) إسرائيل و امريكيا و عملائهم هم من فجر نترات الألومنيوم التي لا يمكن أن تنفجر إلا من خلال مصدر عالي الحراره مثل الصواعق و العبوات المتفجرة او والقصف الصاروخي او باستخدام الليزر و عليه و بالتأكيد التفجير مدبر و بفعل فاعل . ابحث عن المستفيد تجده و ليس غير إسرائيل و عملاء المطبعين معها و من وقع على عريضة إعادة الانتداب .
    يقول أحد الخبراء أن قوة الانفجار لا تمثل قوة انفجار ٢٧٥٠ طن و انما قوة انفجار ٣٠٠ طن فاين ذهب الفرق ؟ اكيد تمت سرقته ف هل كان هدف تخزينها طوال هذه المده هو سرقتها ومن ثم تسريبها للدواعش في سوريا و لبنان ارجع لمالك الشحنه و مالك السفينه و تمثيلية مصادرتها .
    المضحك ان حزب الله ليس بحاجه لتهريب الاسلحه او الصواريخ من خلال مرفأ بيروت و من الغباء استعمال معبر رسمي لهذا الغرض و من المؤكد أن للحزب طرق لا يستطيع الجواسيس معرفتها .

  35. توجيه مركز كارنجي للشررق الاوسط في 10جوان الماضي تحت عنوان تدمير لبنان ثم بناءه (destroying lebanon to save it ) كل ما حدث في لنان من كوارث اقتصادية وانفجارات وثورات كلها ليس صدفة، يل هو مخطط من اجل القضاء على حزب الله، سيمر لبنان بفترة عصيبة و للاسف سنشاهد بعد الاحداث المؤلمة في المستقبل القريب.

  36. امريكا وإسرائيل تستعمل سلاح البعوضة وهو اللدغ المستمر على الفريسه لشل حركتها وإضعافها بعد ان جربوا سياسة الثعبان وهو الانقضاض على الفريسه لان الأخير مكلف جدا

  37. اذا كان (رأس المقاومة هو المطلوب) كما يُشاع، التحقيقات ستثبت من الفاعل الحقيقي. سواء كان اهمال دخلي او عمل إرهابي خارجي أو إرهاب محلي.
    لست من المعجبين بـ حزب الله لكن لا اعتقد ان يقوم بمثل هذا الفعل الشنيع ضد الشعب اللبناني وتدمير بلده.
    قد تكون إسرائيل أو حادث غير مقصود.
    المسؤولين عن الاستيراد والتصدير والتخزين في عنبر الميناء اين كانوا طوال كل هذه السنين

  38. ولي عهد أحد المشيخات المتصهينة هو من اشترى وأرسل شحنة الامونيا إلى لبنان عبر سفينة اجنبية ثم أخرجوا فيلم تعطل السفينة لادخالها إلى مرفأ بيروت بحجة إصلاحها ثم هرب بحارة السفينة وألقت الشرطة اللبنانية القبض على قبطان السفينة لحين دفع تكاليف الصيانة والإصلاح فرفض مالك السفينة الدفع مما اضطر السلطات اللبنانية إلى احتجاز القبطان لمدة ١١ شهر ثم أمرت النيابة اللبنانية بالإفراج عنه واحتجزت السلطات اللبنانية السفينة وصادرت حمولتها بعد رفض المستورد الافتراضي الأجنبي دفع رسوم الصيانة.. وبعد المصادرة تم تحريز وتخزين شحنة الامونيا في مرفأ بيروت مخزن رقم ١٢ وبحسب أحد التقارير الأولية قام مسؤولي المرفأ بمراسلة أحد القضاة لاستصدار قرار بالتخلص من الشحنة المخزنة لصالح الجيش اللبناني أو إلى أحد مصانع الأسمدة الذي وافق على شراء شحنة الامونيا بالمزاد العلني ولكن كان القاضي يرفض التخلص من الشحنة مما يلقي بظلال كبيرة من الشك حول التصرفات المريبة لوزارة العدل اللبنانية وتحديدا حول القاضي الذي يرفض طلبات التخلص من الشحنة والتي كانت ترد إليه سنويا من سلطات المرفأ .. وحسب وجهة نظر أصحاب هذا التوجه فإن هذا القاضي قد تلقى تهديدات ورشاوي من مخابرات تلك المشيخة لإبقاء الامونيا في مرفأ بيروت كي تبقى كقمبلة موقوتة مزروعة في قلب بيروت وتنتظر فقط تفعيلها في الوقت المناسب. والكيان الصهيوني اللقيط المغتصب لفلسطين يعلم كل تلك التفاصيل من خلال التنسيق مع حكام تلك المشيخة.
    الرحمة لأرواح الشهداء والشفاء العاجل للجرحى والصبر والسلوان لاهالى الشهداء وحفظ الله لبنان وشعبه العظيم من غدر الغادرين. ولا عزاء للخونة المتآمرين.

  39. العمادToday at 8:50 pm (1 hour ago)
    رساله مبطنه وواضحه للشعب اللبناني وهي طالما اراد الشعب اللبناني والحكومه اللبنانيه القبول بحزب الله اللبناني علي ارض لبنان و المحسوب علي إيران فستتوقعوا دائما المفاجأت المدمره.
    حزب الله وظيفته فقط بالبنان حمايه مصالح ايران في لبنان والمنطقه وكل معاركه بالبنان مع اسرائيل قائمه علي حمايه حدوده ومصالحه بالبنان ولحد الان ننتظر نحن العرب ان يطلق صاوريخه علي اسرائيل لتحرير فلسطين!

    في كل اختصار شو رايك يحررو فلسطين و هل تريد من ايران و حزب الله يظمنون لك فندق خمسة نجوم في الجنه و انت نائم
    و اذهب و قول كلامك الى دولتك و رئيسك و من اي بلد انت يا كسلان

  40. رساله مبطنه وواضحه للشعب اللبناني وهي طالما اراد الشعب اللبناني والحكومه اللبنانيه القبول بحزب الله اللبناني علي ارض لبنان و المحسوب علي إيران فستتوقعوا دائما المفاجأت المدمره.
    حزب الله وظيفته فقط بالبنان حمايه مصالح ايران في لبنان والمنطقه وكل معاركه بالبنان مع اسرائيل قائمه علي حمايه حدوده ومصالحه بالبنان ولحد الان ننتظر نحن العرب ان يطلق صاوريخه علي اسرائيل لتحرير فلسطين!

  41. الى الاخوه لبنانيين
    كان الهدف هو قتل المعناويه و العزيمه و خسائر مادية من اجل ابطاء المناعه و المقاومه و إلاستسلام و انا عندي قناعة الشعب لبناني نسور لن يستسلم و الانسان يصنع المال و لمال لا يصنع الانسان .

  42. والله يا سيد عطوان انك كفيت و وفيت ،،، رغم التعب و الارهاق و احمرار عيونك من العمل الا انك لا زلت تعمل بلا كلل او ملل ،، ما شاء الله ،،لقد قرأت لك اليوم افتتاحية كلمة رئيس التحرير و ها انا اشاهد هذا الڤديو و بالامس شاهدت لقائك على قناة الميادين ، ارفع لك القبعه سيد عطوان و الف الف تحيه و اجلال لحضرتكم و ربنا يعطيك الصحه و العافيه

  43. كيف لأداة يتحكم فيها المال الفاسد العالمي فشلت سياستها النقدية في بلدها واصبحت على مشارف المرتبة العاشرة اقتصاديا في العالم تريد من خلال تدخلها السافر واستغلالها لضحايا تفجيرات 4 أغسطس في بيروت ان تنقذ لبنان من محنة قد يكون لها فيها ضلع …ومما تسبب فيه ظاهريا حلفائها الأطلسيين وربيبتهم “إسرائيل”. … ألم يكن من الإنصاف أن تتدخل فرنسا لصالح لبنان منذ اللحظة الأولى التي فرض عليها سيدها الأمريكي عقوبات اقتصادية؟ اين كان السيد ماكرون في ذالك الوقت. وكما يقال “مصائب قوم عند قوم فوائد”.
    الهدف من هذه الزيارة المرتجلة يبدو سياسي استعماري للبنان بامتياز على حساب فلسطين مركز القضايا العربية والإسلامية… أكثر منه اقتصادي أو اجتماعي لصالح لبنان.
    لم ينتظر زعيم حزب “فرنسا المتمردة” السيد (ميلانشون) وقتًا طويلاً للرد على زيارة إيمانويل ماكرون للبنان. وأضاف النائب “أحذر اللبنانيين من إصلاحات ماكرون.. احموا مطالب ثورتكم الواطنية”…
    يقول الجنرال الفيتنامي المشهور “جياب” “الاستعمار تلميذ غبي يسقط في فصله الدراسي في كل مرة”.

  44. ________ 1750 طن من الأمونيا ؟! . بضاعة لا تدخل الدماغ فعلا . لكنها دخلت مرفأ لبنان . القول بأن أمريكا و إسرائيل لا تعلمبوجودها هذا كذلك لا يقبله عارف عاقل . و القول كذلك بأنه لا توجد دولة في لبنان كلام فيه خبث و إساءة لحزب الله . الحاجة ضرورية لنظام وطني ينصهر فيه كل اللبنانيين اللبنانيين .

  45. تحقيق دولي يعني قول للحرامي احلف جائه الفرج و كما قلت يا ابو خالد بعض العرب لا يعرفون الغرب و يقصون كل في شيء المقايس الداخليه الصالحه فقط للداخل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here