احتراق ناقلة نفط شمال غرب إمارة الشارقة في الإمارات والأسطول الخامس للبحرية الأمريكية يتابع

 

دبي ـ (أ ف ب) – أعلنت الإمارات الأربعاء عن انقاذ بحارة وطاقم ناقلة نفط بنمية بعد اندلاع حريق على متنها قبالة سواحل الشارقة، مشيرة إلى أن السلطات تقوم بإخماد الحريق.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية قولها إن “الجهات المعنية تعمل على إخماد حريق شب على متن ناقلة نفط بنمية غير محملة في عرض الخليج، على بعد واحد عشرين ميلاً من سواحل الدولة، وذلك بعد إرسالها رسالة استغاثة”.

وأضاف البيان “عملت فرق الموانئ والبحث والانقاذ في الدولة على تقديم المساعدة اللازمة فور ورود رسالة الاستغاثة، حيث أسفرت الجهود المبذولة عن إنقاذ البحارة وطاقم الباخرة”.

وبحسب البيان فإن الباخرة “لا تحمل أي شحنات نفطية، وتشير المعطيات الأولية إلى أن الحريق وقع نتيجة حادث عرضي أثناء عمليات الصيانة”.

وكتب المدير التنفيذي للإعلام والاتصالات الاستراتيجية في المجلس الوطني للإعلام الحكومي جابر اللمكي على حسابه على “تويتر” باللغة الإنكليزية “تعمل السلطات الإماراتية على إخماد حريق اندلع على متن ناقلة نفط على بعد 21 ميلا قبالة سواحل الشارقة بعد تلقي رسالة استغاثة” مشيرا إلى أنه تم فتح “تحقيق”.

وفي وقت سابق، قال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة على موقعه الإلكتروني أنه “تلقى تقارير تفيد باندلاع النار في سفينة” موجودة قبالة سواحل الشارقة.

بينما أكد متحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي ومقره في البحرين لوكالة فرانس برس “نحن على دراية بوقوع حادث. ونقوم بمراقبة الوضع”.

وحسب “أسوشيتد برس” اشتعلت النيران في سفينة في الخليج ليلة اليوم الأربعاء، ما دفع مسؤولي البحرية البريطانية إلى إطلاق تحذير بضرورة “توخي الحذر الشديد”.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة إن الحريق أصاب سفينة شمال غربي الشارقة الإماراتية. ولم يقدم أية معلومات أخرى حول السفينة.

وقال مسؤولون في الجيش الأمريكي إنهم علموا بالحريق، لكن ليس لديهم معلومات أخرى.

ولم تعلن الإمارات العربية المتحدة على الفور عن الحريق ولم يرد المسؤولون على طلبات التعليق، بحسب ما قالته الوكالة الأمريكية.

يأتي الحريق وسط تصاعد التوترات في المنطقة بعد أن قتلت الولايات المتحدة قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في غارة جوية بطائرة دون طيار في بغداد وأطلقت إيران صواريخ باليستية على القواعد العراقية التي تضم قوات أمريكية.

وتلوم الولايات المتحدة إيران على زرع الألغام التي انفجرت ضد الناقلات العام الماضي بالقرب من مضيق هرمز الذي يمر عبره 20٪ من النفط. وأنكرت إيران تورطها، رغم أنها اعتقلت ناقلة نفط، ردا على حجز ناقلة نفط تابعة لها من قبل البحرية البريطانية، وأسقطت طائرة استطلاع أمريكية دون طيار.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here