احتجاز صحفي أمريكي لفترة قصيرة في فنزويلا أثناء مقابلة مع مادورو

واشنطن  (د ب أ) – احتُجز صحفي أمريكي يعمل لدى شبكة “أونيفيسيون” الناطقة باللغة الإسبانية، لمدة قصيرة هو وفريقه ، يوم الاثنين، أثناء إجراء مقابلة مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، حسبما أعلنت الشبكة.

وقال دانيال كورونيل، مدير الأخبار في الشبكة الإخبارية عبر تويتر، إنه تم أيضا مصادرة تسجيل المقابلة، قائلا إن السلطات لا تروق لها نوعية الأسئلة التي كان يطرحها خورخي راموس.

وأضاف كورونيل أن تلك الواقعة حدثت في قصر ميرافلوريس بالاس في كاراكاس.

وكان كيمبرلي بريير ، مساعد وزير الخارجية الأمريكي، قال في وقت سابق على تويتر إنه تردد أن راموس وفريقه “محتجزون رغما عنهم” ، وأضاف: “نصر على الإفراج الفوري عنهم .. العالم يراقب”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. اتفق مع المعلق الثاني محمد ناصر الذي يلوم الرئيس مادورو على تصرفه. لكن يا اخي الكريم من الذي جعل هؤلاء الشبان يأكلون من القمامة انها امريكا. لقد فعلوا الشئ نفسه في العراق خلال العشر سنوات الاخيرة من حكم صدام حسين. بل ذهبت اولبرايت وزيرة خارجية امريكا ابعد من ذلك بالقول ان قتل نصف مليون طفل عراقي بالحصار الظالم هو ” عمل مبرر” و بعد ان اسقطوا صدام و هللو للديمقراطية قتل الاف العراقيين و وضعوا عملاءهم للحكم في العراق و هؤلاء سنة و شيعة و اكراد و تركمان و يزيديين كانوا مجرد لصوص و خونة. اين هي الديمقراطية في العراق؟ و اين صارت ثروات العراق؟ لقد شغلوا شعبنا بالصراع بين الشيعة و السنة و ارسلوا عملاءهم من كل حدب و صوب ليقتل العراقيون بعضهم بعضا. الامر نفسه في ليبيا و اليمن و غزة. انهم يحاربون الشعوب بالجوع لوضع حكومات عميلة.

  2. مادورو اذا أراد الخروج من الورطة التي تمر بها بلاده ولتفويت الفرصة على القوى الداخلية والخارجية التي تريد الإطاحة بنظامه عليه ان بعلن عن اجراء انتخابات لمنصب الرئيس وخلال فترة شهر وبأشراف مندوبين من الأمم المتحدة ومن الدول الغير متورطة بالمشكلة الفينزولية وان بكون مادورو من طمن المرشحين .

  3. بسبب تصرف مادورو الغير مسؤول (حيث امر باعتقال صحفي خلال مؤتمر صحفي بعد ان عرض الصحفي فيديو لفنزويليين يأكلون من القمامة)، وصلت عدد المشاهدات للفيديو الى ٢٢ مليون مشاهدة.
    شئ مؤسف ان ترى رئيس يفقد اعصابه ويعتقل صحفي بسبب سؤال، وخصوصا ان الخصوم يتهمونه بأنه ديكتاتور.
    تصرفه يؤكد نظريتهم ، و تصرفه روج للشريط الذي اراد منعه.
    الرئاسة فن لا يتقنه مادورو… تصرف اهوج

  4. غضب مادورو أخرجه عن طوره، لأن راموس مراسل برنامج إخباري في قناة Univision عرض عليه فيديو كان في هاتفه المحمول, الفيديو صادم إلى حد كبير، ففيه نرى 3 شبان فنزويليين بعمر المراهقة، يهرعون إلى شاحنة قمامة في العاصمة ينقبون فيها بحثاً عن لقمة يتناولها الواحد منهم ليسد جوعه
    ينتهي الفيديو بعبارة قالها الشاب المعتمر قبعة على رأسه: “لم نر طوال 20 سنة سوى الفقر”، يقصد أعوام نظام الراحل هوغو تشافيس وخليفته مادورو

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here