اجتماع عون وبري ودياب في القصر الجمهوري تمهيدا للإعلان عن تشكيلة الحكومة اللبنانية

بيروت ـ وكالات: أفادت مصادر إعلامية في بيروت بأن رئيس الحكومة اللبنانية المكلف حسان دياب، قد وصل إلى قصر بعبدا للقاء رئيس البلاد ميشال عون، لينضم إليهما لاحقا رئيس البرلمان نبيه بري.

وتأتي هذه التطورات تمهيدا للإعلان عن ​تشكيلة الحكومة​ ​الجديدة.

وسبق أن أعلن وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حسن خليل أن الحكومة الجديدة ستشكل في غضون “ساعات”، مغردا على “تويتر” اليوم الثلاثاء: “ساعات ونكون أمام حكومة جديدة”، وأشار إلى أن رئيس البرلمان نبيه بري “بذل أقصى ما يمكن لتسهيل ولادتها وكان على تواصل مع الجميع طوال اليوم”.

وأكد خليل أن تشكيلة الحكومة الجديدة تتضمن تيار “المردة” برئاسة سليمان فرنجيه قائلا: “المردة جزء منها وحزب الله لم يتخل عن دوره الإيجابي أبدا”.

ولم يذكر خليل على وجه التحديد متى سيتم الإعلان عن تشكيلة الحكومة المقبلة.

ويمر لبنان بأزمة اقتصادية حادة وصفت بأنها الأسوأ منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990.

كما لا يزال لبنان بلا حكومة فاعلة منذ استقالة سعد الحريري من منصب رئيس الوزراء في أكتوبر الماضي، تحت ضغط احتجاجات واسعة ضد الفساد وسوء الإدارة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here