اجتماع عسكري عربي أمريكي في الرياض بمشاركة قطرية

الرياض/ الأناضول: أعلنت السعودية، الثلاثاء، استضافتها اجتماعًا عربيًا أمريكيًا، الإثنين، بمشاركة قطرية؛ في إطار التحضير لإطلاق “تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي”، المعروف إعلاميًا باسم “الناتو العربي”.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أن الاجتماع عقد في الرياض بمشاركة “رفيعة المستوى” (دون تحديدها)؛ من المملكة والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والأردن.

وأضافت أن “الاجتماع يعد خطوة مهمة نحو إطلاق التحالف الذي يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”، دون تفاصيل إضافية.

وأشارت إلى أن التحالف يعد أحد مخرجات القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي استضافتها الرياض في أغسطس/ آب 2017.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. هل إسرائيل وبعض العرب في خندق واحد ضد ايران ايران ترفض صفقة القرن والأردن معها وقطر والسعودية وامريكا وإسرائيل من اسيوط هذه الصفقة وعلى رأسها مصر والإمارات التي تعبث بالأمن العربي متى يكون لهم قرار سيادي كل من يحضر هذا الاجتماع فهو منهم بصفقة القرن المهينة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here