اتفاق مبدئي في الكونغرس الأمريكي بشأن تمويل أمن الحدود لتجنب إغلاق الحكومة مجددا

واشنطن /  الأناضول

توصل الحزبان الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس الأمريكي، خلال الساعات الأخيرة، إلى اتفاق مبدئي بشأن تمويل أمن الحدود بمبلغ 1.3 مليار دولار، لتفادي إغلاق الحكومة مرة ثانية.

وأوضح السيناتور الجمهوري ريتشارد شيلبي في تصريح صحفي، أن أعضاء الحزبين توصلوا إلى اتفاق مبدئي حول 6 مشاريع قانون بينها أمن الحدود والداخل.

وأضاف شيلبي أن ممثلين من كلا الحزبين ناقشوا المشاريع المتفق حولها، وتفاهموا على ضرورة عدم إغلاق الحكومة مجددا.

وحسب التسريبات الإعلامية، فإن الديمقراطيين رفضوا منح الرئيس دونالد ترامب المبلغ الذي طلبه لتمويل بناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية وهو 5.7 مليار دولار.

والشهر الماضي، توصل البيت الأبيض والكونغرس لاتفاق ينهي الإغلاق الحكومي الجزئي الذي استمر أكثر من شهر بسبب طلبه بناء جدار المكسيك.

ويطالب ترامب بإضافة 5.7 مليارات دولار إلى مشروع الموازنة لتمويل بناء الجدار، فيما يعارض الديمقراطيون ذلك.

وفي ظل غياب اتفاق على الموازنة، توقف عمل نحو ربع المؤسسات الفيدرالية، بما فيها وزارات الأمن الداخلي والنقل والزراعة والخارجية والعدل، إضافة إلى المتنزهات العامة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here