اتفاق في فيينا بين الحكومة والمعارضة على وقف النار في الغوطة الشرقية لدمشق اعتبارا من منتصف هذه الليلة

 jafari-vienna.jpg888

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أبرمت الحكومة وهيئة التفاوض المعارضة في فيينا اتفاقا لوقف إطلاق  في الغوطة الشرقية لدمشق الساعة صفر من هذه الليل   بحسب مصادر المعارضة.

وقال” أحمد رمضان” إن الاتفاق أبرم ، الجمعة، ثاني وآخر أيام جولة من محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بشأن سوريا في فيينا.

وأكد “وائل علوان” المتحدث باسم فيلق الرحمن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية بريف دمشق في محادثات فيينا.

وقال علوان إن الفيلق وافق على مقترح وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية اعتباراً من 27 / 1 / 2018 الساعة 12 ليلاً، مضيفاً أن الفيلق اشترط دخول “قوافل المساعدات بشكل فوري خلال من 24 إلى 48 ساعة، وفي حال عدم إدخال المساعدات خلال 48 ساعة فالفيلق غير ملتزم بالاتفاق”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية أنه سيتم التعميم على “القوات السورية” العاملة على جبهات الغوطة الشرقية وحرستا بوقف الأعمال القتالية اعتبارًا من منتصف الليلة.

وتأتي هذه الجولة التاسعة من مباحثات جنيف “فيينا” السورية — السورية، برعاية الأمم المتحدة، قبل أيام من انطلاق مؤتمر الحوار الوطني السوري، الذي من المخطط أن يعقد في سوتشي في الفترة 29- 30 يناير/ كانون الثاني.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. يجب تحديد من هي المعارضة ان كانوا من مستعرضي الرياض ذو فنادق 5 نجوم قهؤلاء ليست لهم قاعدة شعبية سورية و لا يمثلون الا انفسهم في الاعلام فقط .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here