اتفاق أوروبي على خطة لخفض انبعاثات السيارات بـ 37.5 بالمائة

بروكسل / أتا أفق شكر / الأناضول

توصل ممثلون عن الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي إلى اتفاق على خطة لإلزام شركات صناعة السيارات بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة بنسبة 37.5% بحلول 2030.

جاء ذلك إثر سلسلة اجتماعات عقدوها في بروكسل منذ الإثنين واستمرت 6 ساعات لتختتم في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، حسب ما أعلنت مسؤولة المناخ والطاقة في المفوضية الأوروبية، ميغيل أرياس كانيت، عبر حسابها على “تويتر”.

ونسبة الخفض، التي سيتم حسابها على أساس مستويات عوادم السيارات الجديدة عام 2020، تمثل حلا وسطا بين الخفض بنسبة 35 بالمئة وفقا لمقترحات الحكومات، و40 بالمئة وفقا لمقترحات البرلمان.

تجدر الإشارة إلى أنّ البرلمان الأوروبي كان يطلب بنسبة خفض للانبعاثات تصل إلى 40 بالمئة، إلا أنّ قطاع السيارات الأوروبي ذكر أنّ خفض الانبعاثات بنسب كبيرة لا يتناسب مع عمل قطاع السيارات ويحول دون تحقيق الأهداف الكبيرة لهذا القطاع.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here