اتصالات لعقد القمة الخليجية في الرياض كحل وسط بعد مقاطعة الامارات والبحرين للدوحة.. ومشاركة قطر فيها موضع شك

amir-qatar-and-kuwait-a5555

 

 

لندن ـ “راي اليوم”:

علمت “راي اليوم” من مصادر خليجية وثيقة ان اتصالات تجري حاليا بين دول مجلس التعاون من اجل توجيه دعوة عاجلة لعقد اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية بدلا من الدوحة مثلما كان مقررا.

وقالت هذه المصادر ان اجتماع وزراء الخارجية الذي كان مقررا اليوم في الدوحة وتأجل الى اشعار آخر سيعقد في الرياض في الايام القليلة المقبلة كحل وسط، باعتبار الرياض دولة المقر.

وكانت كل من الامارات العربية المتحدة والبحرين قد اكدتا لامير الكويت صباح الاحمد الذي قام بجهود وساطة للتقريب بينهما الى جانب السعودية مع دولة قطر، قد ابلغاه بقرارهما مقاطعة اي اجتماعات لمجلس التعاون او غيره في الدوحة لانها لم تلتزم بقرارات اتفاق الرياض المتعلق بوقف دعم الاخوان المسلمين او تجنيس وايواء المعارضين لنظام الحكم في البلدين.

واشارت الى ان السؤال الذي يطرح نفسه الآن عما اذا كانت قطر ستحضر القمة في حال انعقادها في الرياض ام لا، وهناك انباء تفيد بأنها تشعر بغضب وخيبة امل لعدم انعقاد القمة الخليجية فيها وقد ترد بالمثل وتقاطع القمة، ولكن هناك امل ضعيف بأن تشارك لانها لا تريد اغضاب الرياض والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. اتفق معك ايها الكاتب ان قطر قد تشعر بالغضب اذا مؤتمر القمة لم ينعقد فالدوحه
    مثل اي دولة عربية اصيلة لأن هذا واجب الكرم والضيافه عند العرب والكل يتنافس على هذا الشرف

    أما بخصوص أن قطر قد لاتحضر اذا كان المؤتمر في الرياض
    لا أتفق معك
    اولاً لأن علاقتها جيدة مع السعودية بعكس علاقتها مع الامرات والبحرين

    ثانياً لو كانت قطر تتخذ أجراء النديه والمخاصمة والمعاملة بالمثل
    لكانت فعلتها حين تم سحب السفراء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here