اتحاد الشغل التونسي: “النهضة” قبلت بمبادرة حل الحكومة تتضمن تشكيل حكومة ترأسها شخصية مستقلة والمصادقة على الدستور وإصدار قانون الانتخابات

nahda1

تونس ـ  أيمن جملي:

أعلنت المؤسسات الأربعة الراعية للحوار في تونس أن حركة “النهضة”، التي تقود الائتلاف الحاكم، قبلت بمبادرتها وبتفعيل محتواها، والتي تتضمن حل الحكومة والمصادقة على الدستور.

وأعربت المؤسسات الأربعة التي يقودها الاتحاد العام التونسي للشغل (النقابة العمالية المركزية) في بيان مشترك، وصل الأناضول، عن آمالها في “أن يبدأ الحوار الوطني والمشاورات في غضون الأسبوع المقبل”.

والمؤسسات الراعية للحوار الوطني بين الحكومة والمعارضة هي: الاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان.

وطرح هذا الرباعي مبادرة مؤخرا للخروج من الأزمة السياسية الراهنة بعنوان “خارطة طريق لحل الأزمة السياسية في تونس” مدتها 4 أسابيع”.

وتنص المبادرة على استئناف عمل المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت)، والمصادقة على الدستور الجديد، وإصدار قانون الانتخابات، وحل الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة جديدة برئاسة شخصية وطنية مستقلة.

وشهدت تونس مسيرات احتجاجية، مساء أمس، في عدة محافظات لمطالبة الحكومة بقبول مبادرة الرباعي.

 (الاناضول)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here