ابو ظبي تمنع “أخت مسلمة” وبرلمانية أردنية من المبيت “ليلة واحدة”

عمان- رأي اليوم- خاص

 رفضت سلطات أبو ظبي السماح لعضو بارز في البرلمان الاردني من الاخوان المسلمين دخول الامارات ليلة واحدة فقط على اساس ترانزيت اثناء توجهها إلى دولة أخرى.

وابلغت النائب عن كتلة الاصلاح البرلماني الاردنية الدكتورة هدى العتوم انه تم منعها من دخول ابو ظبي.

واعلنت محطة اليرموك التابعة للأخوان المسلمين بان النائب العتوم منعت من العبور والمبيت في ابو ظبي ليلة واحدة.

وكانت العتوم في طريقها لأحد المؤتمرات وهي خبيرة تربوية بارزة في الاردن.

وطلبت سلطات مطار ابو ظبي من العتوم التحرك إلى عمان وبأسرع رحلة.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. إلى المغترب

    ١. انا تكلمت عن الشرطة النسائية في المطارات وليس في البرلمان!!! وتعليقي مازال موجودا في هذه الصفحة!
    ٢. اتفق معك بشأن النقاب، ولست من أنصاره، ولا استطيع أن اعلق عليه دينيا أو اعلق على ما نقلت انت من تفاصيل شرعية، فلست متعمق في العلم الشرعي بصراحة.
    ٣. مازلت اعتقد ان النقاب لا يمنع صاحبته من الاطلاع على الملفات المكتومة…اعيد واكرر اننا لسنا في زمن الدولة الرومانية! هنالك مليون اسلوب للتحقق من الشخصية.
    ٤. مازلت مشمئزا من الدعوة الى نزول المنقبات عن العمل في الشأن العام، بصراحة هذه دعوة غير انسانية البتة…وقد تكون غير حيادية.

    تحياتي

  2. العداء للدين الذي يشكل هوية الأمة خيانة عظمى. لاحظ أن الأنظمة التي تحكم العرب شديدة العداء للاسلام، ومهما حاولت اخفاء عدائها فانها في آخر المطاف مكشوفة والان تعرت تماما بفضل طرامب.

    بينما الوقت يمر، يزداد عداء الأنظمة للإسلام في ذات الوقت الذي تبتعد فيه عن الشعب العربي الذي تتحكم فيه. الخلاصة : انفجار لا مناص منه.

  3. .
    الفاضل ابن ابيه ،
    .
    — سيدي ، بدايه هنالك ملفات او مستندات تحمل صفه ( مكتوم ) وهذه لا ترسل بالايمايل ولا تسلم الا للمسؤول مباشره وهذا اجراء متبع حتى اليوم في برلمانات ألمانيا وبريطانيا وغيرهما .
    .
    — النقاب غير إلزامي عند الاَءمه الثلاث ومكروه لدى الامام مالك والنقاب ( وهنا الاهم ) غير جائز بالحج والعمره وبهما اختلاط وتزاحم شديد بين النساء والرجال،،،، ولو اراد الله منع الاختلاط لجعل ساعات الحج والعمره للرجال غير ساعات النساء كأن يكون التوزيع : الرجال ما بين الفجر والظهر وللنساء ما بين العصر والمغرب .
    .
    — انا لم اطلب ان تقعد المنقبه بالمنزل بل طالبت الا تعمل في شأن به اختلاط لانها ستضع النقاب و لن يعرفها الرجال والنساء ايضا وبالتالي يمكن ان تنتحل غيرها شخصيتها،
    .
    — انت تطالب بوجود شرطه نسائيه في البرلمان والمؤسسات العامه للتأكد من شخصيه النائب المنقبه ، ذلك اجراء غير عملي ابدا لان النائب تتواجد في كل اركان البرلمان وتحضر جلسات غير معلنه لا يجوز ان يحضرها رجال امن او شرطه نسائيه والنائب قد تكون معها معاونات منقبات ايضا يصعب معرفتهن.
    .
    — وطالما ان النقاب غير مسموح بالحج والعمره اي على المنقبه خلعه في اقدس بيوت الله وبين ملايين الرجال الا يعطيك ذلك دلاله تستحق التفكير .
    .
    لكم الاحترام والتقدير ،
    .
    .

  4. هذه الإمارات لديها كره غريب للإخوان المسلمين معناه لن يحدث ان تتصالح الإمارات مع قطر على الأقل في المنظور القريب
    على اَي حال كلما زادت خلافات دول الخليج كلما كان هذا افصل لباقي الدول يقل أذاهم ومؤامراتهم على العرب
    مع انهم مختلفين لكنهم حضروا ورشة أو مزاد البحرين لبيع فلسطين عند تلبية أوامر أمريكا ينسون خلافاتهم

  5. إلى المغترب

    وكأنه لا يوجد شرطة نسائية للتحقق من هوية النساء، سواء كن بنقاب أو بدونه، فتغيير لون الشعر والمكياج يجعل من الصعب التعرف على كثير من السيدات والمطارات تتعامل مع هذا يوميا؛ ما هو الحل؟ خلص يقعدوا في البيت … كلام سطحي طبعا.

    ثم نحن لسنا في زمن الدولة الرومانية، من يذهب بنفسه الى الارشيف من النواب ليطلب ملفا باليد!! انت تعرف اكثر من غيرك ان الاوراق والملفات يجري طلبها بالايميل الرسمي للنائب او بمذكرة على ورقه الرسمي تحمل ختمه الرسمي وتوقيعه .. والتسليم يكون بالايميل ايضا او بالبريد الداخلي مع التوقيع بالاستلام حسب الاصول… التحقق من الشخصية مسألة ولا أسهل من ذلك … البرلمان ليس مقصف مدرسة أو باص

    ختاما، كنت اتوقع انك اكثر مقدرة على تبرير وجهة نظرك لأنك تملك اللغة والتجربة والمنطق … لكن في هذه المرة خذلك التسرع بعد أن حفزك كرهك وأذهب عنك صافي ذهنك.

    عنصرييييييي للأسف!

  6. .
    — احترم المربيه الفاضله النائب هدى العتوم وكل منقبه فهذا خيارهن لكنني لا اتقبل ان تعمل المنقبه في العمل العام الذي يتطلب اختلاطا مع الرجال لان عليها ان تحافظ فيه على نقابها وهذا يخلق مشكله حقيقيه في التعرف عليها.
    .
    — ماذا لو تقمصت إحداهن شخصيه النائب العتوم وطلبت ملفا مكتوما من موظف الأرشيف في مجلس النواب او فعلت الامر ذاته اي محتاله وتقمصت شخصيه منقبه تشغل موقعا حساسا.
    ،
    — ان على الآخوات المنقبات الاكتفاء بالعمل الخاص والعام الذي يقتصر في محيطه على النساء وتجنب العمل العام الذي به اختلاط يلزمهن بلبس النقاب خشيه قيام الغير باستغلال يضر بالمنقبه او عملها او المجتمع .
    .
    .
    .

  7. لا أحد يحارب الإسلام كما تفعل الإمارات. الأخت المسلمة المحتشمة ممنوعة، والمتبرجات الغربيات ‘أهلا وسهلا’ هذا ناهيك عن استقبال الارهابيين الاسرائيليين.
    لا أعتقد أن النعمة سوف تطول مع هكذا تصرف.

  8. وكيف لسلطات الجوازات معرفة هوية من يكون ملثما؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here