ابوظبي تتهم قناة “الجزيرة” بالترويج للعنف ومعاداة السامية

15402461-20727087

ابوظبي- (أ ف ب) – اتهمت ابوظبي قناة “الجزيرة” القطرية بنشر الطائفية والترويج للعنف ومعاداة السامية، في رد على رفض الامم المتحدة مطالبة الدول العربية المقاطعة للدوحة باغلاق القناة.

وراى وزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات العربية المتحدة انور قرقاش في رسالة وجهها الى المتحدث باسم مفوض الامم المتحدة السامي لحقوق الانسان زيد رعد الحسين ان القناة “تجاوزت مراراً عتبة التحريض إلى العداء والعنف والتمييز”.

واعتبر انها روجت “للعنف المتصل بمعاداة السامية من خلال إذاعتها لمواعظ وخطب الزعيم الروحي للإخوان المسلمين يوسف القرضاوي التي أشاد فيها بهتلر ووصف الهولوكوست بأنه +تأديبا إلهيا وعقاباً قدرياً+”.

واغلاق قناة “الجزيرة” احد شروط الامارات والسعودية والبحرين ومصر لاعادة العلاقات مع قطر والمقطوعة منذ الخامس من ايار/مايو على خلفية اتهام هذه الدول للامارة الغنية بدعم وتمويل الارهاب.

وكانت الامم المتحدة ابدت غضبها ازاء مطلب إغلاق القناة. وقال المتحدث باسم زيد رعد الحسين إنه “ابدى قلقه الشديد بشأن مطالبة قطر بإغلاق شبكة قنوات الجزيرة والمنافذ التابعة لها”.

وتابع روبرت كولفيل في تصريحات صحافية “سواء تشاهدها او تعجبك او توافق على معاييرها التحريرية ام لا ،فان قنوات الجزيرة العربية والإنكليزية شرعية ولها ملايين المشاهدين”.

لكن قرقاش قال في الرسالة التي تحمل تاريخ التاسع من تموز/يوليو ان “الجزيرة” وفرت “منصة لكل من أسامة بن لادن (تنظيم القاعدة)، وأبو محمد الجولاني (جبهة النصرة)” واخرين من زعماء تنظيمات مصنفة ارهابية في دول عربية وفي اوروبا والولايات المتحدة.

وراى ان إجراء مثل هذه المقابلات “اتاح الفرصة للجماعات الإرهابية لإطلاق تهديداتها وتجنيد اتباع جدد والتحريض دون أي رادع او رقيب”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. قال بنيامين النتن ياهو إبن المؤرخ الصهيوني أن المرحوم الحاج أمين الحسيني هو الذي أقنع هتلر بحرق اليهود فضحكت من كذبه السموات و الأرض……هل يا ترى أن السيد انورقرقاش يرى أن هنية أو مشعل هم الذين أقنعوا هتلر ؟؟؟؟……..هنيئآ للأعراب حرصهم على “السامية”

  2. تعريف معادات السامية في القانون الغربي هو عدم التطرق لمواضيع تهم اليهود و عدم التشكيك في المحرقة اليهودية و عدم الاستهزاء بالمعتقد اليهودي قانون و ضع من اجل اليهود لا يهم الجنس السامي الآخر

  3. نتمنى ان تنتهي هاته الازمة في اقرب الجال …والعرب اخطؤ البوصلة …

  4. لا استطيع ان احدد انتماء قرقاش السياسي فهل هو من حزب العمل ام من حزب الليكود ام من حزب اسرائيل بيتنا لان تهمة ” معاداة السامية ” والهولوكوست يستخدمهما كل صهيوني في عملية تسييس الاحداث التاريخية في عملية ابتذاذ الدول الاوروبية . مرت مراحل حيث لم يتحمل بعض المثقفين والسياسيين جرائم الصهيانة فتجرؤوا ونوهوا عن الامتعاض تنويها وكانت تهمة العداء للسامية كافية لان يفقدوا مكان عملهم . من عجائب الامور انه حين يُضام العرب ـ الساميون الاصليونـ وتهضم حقوقهم بل وتذبح اطفالهم وشيوخهم ونساؤهم وشبابهم لا يشعر احد من الغيورين على الساميين باية وحذة ضمير لكن عندما يتعلق الامر بصهيوني ويهودي لا يمت للساميين وللسامية لا من قريب ولا من بعيد فتقوم الدنيا ولا تقعد انها الوقاحة باعلى درجاتها ان يتهم عربي سامي بمعاداة السامية . لكن الهيمنة الانكلو ـ صهيو ـ امريكية تاتي اكلها على ايدي الاعراب

  5. بالله عليكم لا تتحاربوا. لا تتركوا الدمار للأجيال القادمة. فلتكن حروب الآخرين بعيداً عنا. تعبت هذه الأمة، دعونا نعيش في سلام.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here