ابن شقيق الشيخ السعودي المعتقل سفر الحوالي لـ”رأي اليوم”: بن سلمان كشف “القناع” ونجح في إقامة مملكة الخوف وما يحدث هو تغيير هوية شعب بأكمله ولا عذر للسديس والشريم أمام الله وجل من قال كلمة الحق تم اعتقاله

القاهر ة – “رأي اليوم “- محمود القيعي:

قال عبد الرحمن الحوالي ابن شقيق الشيخ السعودي السجين سفر الحوالي إن ما يحدث في المملكة من حفلات بدعوى الترفيه هو تغيير هوية شعب بأكمله على غير رضاهم.

وأضاف الحوالي في حوار مع “رأي اليوم ” أن عمه لا يحاكم ولا توجد تهم محددة ضده، مشيرا إلى أن أبناءه الثلاثة عبد الرحمن وعبد الله وعبد الرحيم معتقلون معه لا لشيء سوى أنهم أبناء الشيخ سفر الحوالي.

وقال عبد الرحمن

(متخصص في القانون ) إن جل من صدع بالحق في المملكة العربية السعودية تم الزج به في غياهب السجون، مشيرا إلى أن المستقبل القريب يبشر بخير لا ريب فيه، بعد أن سقط القناع.

وإلى نص الحوار:

*‏كيف حال الشيخ سفر الآن؟

الشيخ بخير ولله الحمد على حد علمي.

*متى كانت آخر مرة  سمعتم عنه أو منه؟

لا يمكن السماع منه، ولكن نسمع عنه انه بخير .

*من من أفراد أسرته  معتقل معه؟

أبناؤه عبدالرحمن وهو اكبرهم ثم عبدالله ثم عبدالرحيم.

*كيف حال أسرة الشيخ ممن بقوا في المملكة؟هل يتعرضون لإيذاء؟

حالهم بخير الا انهم يفتقدون الشيخ والابناء وليس هنالك ايذاء اكثر من ذلك لا سيما وانه تم اختطافهم دون أي مبرر او توجيه تهمة.

*هل يحاكم الشيخ سفر فعلا؟

لم تتم محاكمة الشيخ الى الان.

*وما التهمة الموجهة  إليه؟

لا يوجد تهم موجهة له الا انه صاحب النصيحة.

*هل حاول النظام  عقد صفقة مع ابيكم لاخراجه من غياهب السجون ؟

النظام لا يعقد الصفقات ،فالظالم يظن ان يده فوق يد الله.

*برأيك كيف ينظر  السعوديون إلى الحملة الشعواء التي يقودها الأمير محمد بن سلمان على شيوخ المملكة العودة وعوض القرني والحوالي وسواهم؟

أكاد اجزم ان اكثر من ٦٠٪؜ ساخطون ولكن يقيدهم الخوف الذي جبلهم عليه الاستبداد وخوفهم على خسارة لقمة الذل التي يعطيها لهم باليمين ويأخذها بالشمال.

*هل السعوديون متعاطفون  معها أم ساخطون عليها؟

جل الناس ساخطون.

*هل نجح الأمير محمد بن سلمان في اقامة مملكة الخوف؟

نعم بن سلمان أقام مملكة بوليسية الحاكم فيه واحد وفرض على الناس عقيدة لا تتفق مع عقيدتهم او ارادتهم.

*كيف ترى مواقف الشريم والسديس وعائض القرني مما يحدث في  المملكة؟

لا عذر لعالم في ظل هذه الأحداث ان يلتزم الصمت ،فالعلماء مصابيح تنير للعامة طريقها وجل قائلي كلمة الحق تم اعتقالهم والبطش بهم .

*كيف ترى حملات الترفيه التي يتبناها الأمير  الشاب وما موقف السعوديين..

اراضون عنها أم ناقمون عليها؟

هي ليست حملات ترفيه هي حملات تغير هوية شعب بأكمله.

*اخيرا.. أي مستقبل قريب  تراه للمملكة؟

المستقبل القريب مبشر بخير ويدعو للتفاؤل

لاسيما وان ابن سلمان كشف القناع الذي لطالما استعمله جده وأعمامه في تضليل الناس والادعاء بانهم يطبقون شرع الله، كما ان زيادة الوعي عند الناس وسهولة الوصول الى المعلومات الذي وفرته شبكة الإنترنت تعجل باحتضار النظام وسقوطه .

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. لم يدخل في قلبي ذرة من الشك بالمنهج القويم لعرض الاسلام المتسامح من قبل حامي الحرمين الشريفين، والدليل هو زيارة ميلانيا زوجة الرئيس الأمريكي ترامب للملك فلم تضع عطاءا على رأسها لعلمها بالتسامح الديني العظيم لدى المذهب الوهابي، ولكنها عندما زيارات البابا المسيحي وضعت عطاءات لتجنب انتقاد المؤسسة الكاثوليكية المتعصبة دينيا…. ما شاء الله، وكما صرح الشيخ السديس أن الملك سلمان والرئيس ترامب يقودان العالم للإسلام، عفو للسلام… ، طبعا السلام مع أعداء الإسلام الصهاينة، والحرب على المقاومة…. الان عرفت الدين المتسامح لدى الوهابية…

  2. الأخ / احمد ياسين ،، انا لا اكفر عوام الشيعه ،، بعض الشيعه أصدقائي وجيراني
    وحتى من قبيلتي الام قبيلة حرب وهؤلاء لم ارى منهم لعن وشرك ، واعرف ان الخلاف
    كبير وفِي أصول الدين ، ورغم ذلك لا أكفرهم ، وهذا الحوالي كان يريد الفتنه في بلاد
    الحرمين عندما كفر الشيعه بالمجمل ، اما من يلعن الصحابه رضوان الله عليهم
    او يتعرض لامهات المؤمنين وعرض النبي عليه الصلاة والسلام ، فقد ارتكب ذنبا عظيما
    يخرجه من ملة الاسلام ، ومن يشرك بالله فهو في النار لقوله تعالى :
    إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً
    عَظِيماً ) صدق الله العظيم ،،
    تحياتي لك ،،

  3. إلى غازي الردادي
    قل كلمة الحق أليس الشيعة خارجين عن الملة وعباد الشرك بالله من يهين الصحابة رضوان الله عليهم أما بعض ما تدعيه بعض أهل السنة تقصد الذين تعاونوا في تدمير العراق وسوريا وليبيا وسوريا وأعلنوا أن المقاومة في فلسطين إرهابا أليسوا بعملاء مرتدين والمرتد ما جزائه في الإسلام إتقي الله والرزق على الله والساكت عن الحق شيطان أخرس كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

  4. الحقيقة المرة ان كامل الأمة العربية في تخبط وان الاسرائليين والامريكان والغرب هم الماء العكر الذي يتخبط به العرب وآن الاوان ان تهدء الماء العكرة مع صعود قوة عربية وغير عربية خارجة عن المستنقع الغربي الحامي للإسرائليين وسيسعفها الحظ انها بدءت فهم اللعبة الخبيثة من اعدائها على الاسلام وان ما يدور في المنطقة تخبط نجاة سينهي الخوف من الأعداء ويزرع الثقة بالامة العربية وليس الامر بيسير كما انه ليس بمستحيل ان شاء الله.

  5. ألى أردني: أحسنت التعليق ياقرابة…أهل الجزيرة كلها أكرم من أن ينسبوا الى عائلة قاطع طريق…

  6. من هو سفر الحوالي ،، هذا الذي اعلن على الملأ عن كفر الشيعه وبعض مذاهب اهل السنه ،،
    وهذا الذي أجريتم معه اللقاء ابن شقيقه ، فطبيعي ان يدافع عن عمه ،،
    الله يحفظ السعوديه ويحفظ لنا الملك سلمان وولي عهده الامين ،،
    تحياتي ،،

  7. لا يوجد شيء اسمه “الشعب السعودي” والأصح الشعب المسعود. ذلك أنه لا ينسب إلى غير أهله إلا طريد أو لقيط.

    لقد سكت اهل بلاد الحرمين عن ابو منشار وقرايبه، والنتيجة تنصير وتهويد اهل جزيرة العرب والتفريط باقدس مقدسات المسلمين والقدس، والعداء لكل ما يمت إلى الأمة بشيء.

  8. وا أسفاه على الشعب السعودي الطيب الأصيل… عشت معهم سنين جميلة في تسعينات القرن الماضي. شعب طيب كريم. أسأل الله أن يرفع عنهم هذا البلاء و تعود السعودية كما كانت البلد الآمن المحافظ الذي يعمه الخير و الكلمة الطيبة و الذي يمد يد العون لإخوانه المسلمين.

  9. لا عذر لاحد أمام الله والمسلم يجب ان يقتحم العقبة ثم يجب ان يكون من الذين امنوا بالله وتواصوا بالصبر وتواصوا بالمرحمة فمن كان منهم فلا خوف عليهم ومن كان وليه الله فلا يحزن.

  10. بن سلمان ينفذ بالتدريج ما يشير به عليه الاسرائيليون بكل اخلاص ولا يعطي أي وزن للشعب السعودي والأمة العربيه والاسلاميه وهو مغرور ورجل طائش يسعى للشهره وجمع المال.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here