ابنة صدام حسين تنفي وفاة عزة الدوري

عمان ـ متابعات: نفت رغد إبنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين السبت ما تناقلته وسائل إعلام من أنباء نقلا عنها تفيد بوفاة الأمين العام لحزب البعث عزة الدوري.

وقال بيان صادر عن رغد السبت، إن “ما نشرته وكالة روسية غير صحيح إطلاقا ولا يوجد هكذا تصريح صادر من قبلنا”، منوهة إلى أن “المحامي هيثم الهرش كان محاميا سابقا، وانتهى توكيله منذ زمن بعيد”.

وتابع البيان ان “رغد تنفي كل الأخبار الكاذبة التي يتم تناقلها عبر بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”، مشيرا إلى “أن أي تصريح او خبر ينشر عنها يُعد كاذبا مالم يتم إصداره منها شخصيا بالصوت والصورة”.

وتداولت وسائل إعلام عراقية عديدة أنباء عديدة عن وفاة نائب الرئيس العراقي الأسبق في حقبة صدام حسين، عزة الدوري.

ونشرت صحيفة “أخبار العراق” بنسختها الإنجليزية، ومواقع عراقية عديدة إعلان نسبته إلى رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل يشير إلى وفاة عزة الدوري.

ونقل الموقع العراقي عن مصدر مقرب من محامي رغد صدام حسين، هيثم الهرش، قوله إنه تم تكليفه من قبل ابنة صدام ببعث رسالة تعزية إلى عائلة عزة الدوري، بعد وفاته.

وأوضح المصدر أن نائب صدام حسين توفي في إحدى مستفيات تونس، بعد صراع مع مرض في الدم، من دون أن يوضح طبيعة المرض ولا موقع المستشفى.

وكانت السلطات العراقية تبحث عن عزة الدوري طيلة السنوات السابقة، بعد مرور 15 سنة على سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، بعد الغزو الأمريكي لبغداد عام 2003، ووجهت للدوري اتهامات عديدة بالضلوع في جرائم مع نظام صدام حسين، وتورطه في عمليات إرهابية.

وغزت القوات الأمريكية العراق في 20 مارس/آذار عام 2003، وتسبب ذلك في انهيار نظام الرئيس صدام حسين الذي حكم العراق لمدة 24 عاما، وقتل 4500 جندي أمريكي خلال الغزو، ومئات الآلاف من العراقيين، كما أعدم صدام حسين بعد محاكمته في 2006.

وخرج عزة الدوري في أكثر من مقطع فيديو، كان آخره أبريل/نيسان الماضي في الذكرى الـ71 لتأسيس حزب البعث العراقي، موجها رسائل عديدة إلى العراقيين وعدد من الدول العربية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

33 تعليقات

  1. .
    — نحن العرب الذين عشنا بعيدا عن حكم الرئيس صدام حسين لا نرى الا الجانب الذي أبرزه الاعلام عنه وللإنصاف فان اهل العراق كانوا يعيشون رعبا لا يمكن تصوره ، وقد كنت في فتره حكمه من زائري العراق بصفه رسميه وصفه خاصه بشكل متكرر .
    .
    — اعرف مع الاسف قصصا كثيره جدا حدثت مع مسوولين وأشخاص عراقيين محترمين على المستوى المهني محليا ودوليا شائت الاقدار بحكم موقعهم الوظيفي او مسؤولياتهم ان اتخذوا ضمت صلاحياتهم ومن اجل المصلحه العامه قرارا عطلوا او اجلوا اجراء من منطلق مهني بحت وكان المهتم بالأمر عدي او قُصي او وطبان او برزان او حسين كامل او اي من المقربين للرئيس ، حينها كان الرجل الوقور يتعرض للاهانه والصفع والشتم امام موظفيه واصغر كلمه هي ( يا كلب )
    .
    — اعرف رجلا تم حبسه في صندوق السياره ليومين تحت الحراره الشديده لان عدي كلفه باحضار أشياء تافهه من إيطاليا عبر مطار عمان و تأخر التسليم ، واعرف زعيم عشيره من كربلاء قال له حسين كامل اختر عشرون كلب من عندك نعدمهم احسن ما أخذ انا مئه بكيفي .
    .
    — اما اكثر قصه اثرت عندي ولا تزال ماثله امامي لليوم فهي انني علمت في احدى زياراتي لبغداد بان زوج شقيقه وكيل وزاره النفط وكان صديقا محترما قد قتل على الجبهه الايرانيه بعد شهر من زواجها فذهبت للعزاء في بيته وقلت له اعان الله شقيقتك فأجابني بل اعان الله امه هذا ابنها الخامس والأخير الذي يستشهد ، تأثرت وقلت له هل والدته موجودة لأعزيها فقال نعم ودخل ليبلغها واطال الغياب .
    .
    — عاد برفقه السيده وقبل ان أتكلم قالت لي بصرامه : انت الاردني الذي يريد ان يعزيني بأولادي ، أجبتها نعم ، اكملت إنتوا منافقين تخرجون مظاهرات تأييد لصدام وبعد المظاهرات تروحون تناموا بحضن زوجاتكم وهو يصور مظاهراتكم ويعرضها بالتلفزيون ويبعث اولادنا تموت .
    .
    — وأستطيع ان اروي قصصا عن ضباط عراقيين اشاوس تم إذلالهم لانهم انتصروا بمعركه الفاو على الإيرانيين ولم ينسبوا النصر لتوجيه القائد الملهم ،
    ،
    — لن نتقدم ابدا فبل ان يصبح عندنا ما نراه اهم مما نسمعه .
    .
    .
    .

  2. نحن هنا كمتتبعين للوضع العربي لا نحكم على الفرد بالصلح المطلق فهذا مستحيل إنما نضع كل مسؤول في مرتبته التى سيدكرها التاريخ .واحمق من يدعي كماله أو كمال غيره هدا هو حال الدنيا. و مستحيل أن نجد شخصا اتفق عليه الشرق والغرب وأكدوا صلاحه.نعم صدام ورفاقه لهم أخطاء إنهم كجميع البشر ليسوا ملائكة. لقد اقترفوا بقصد أو بغير قصد أخطاء استراتيجية لا ننكرها تعالوا فقط نحكم عليهم بنوياهم فرغم تورطهم مع الغرب والمنافقين العرب لقصر نظرهم فقد بنوا مجتمعا علميا يكفيه فخرا تشكيله انداك الخطر الأكبر على اسرائيل أما البنية التحتية فحديث ولا حرج للأسف دمراتها آلاف أطنان قنابل ديموقراطيتكم الموعودة نعم هناك أخطاء هناك ضحايا لأنهم حديثوا العهد بالسياسة.
    أما مدينتكم الفاضلة فلم تفلح إلا في نشر الفتن وتدمير بلد كان في زمن صدام والدوري صمام الأمان لعلمنا العربي فديموقراطيتكم مفضوحة وانتخباتكم عبارة عن مسلسل حلقته الأخيرة ستأتي بعد فوات الأوان. سرقة على كل المستويات والله يكفي المرحوم شرف أن العراق في زمنه بلد قوي وموحد أما في زمنكم الاغبر فأصبح كالبقرة الميتة تتكالب عليها المفترسات. كفاكم كبرياءا فالاعتراف سيد الأدلة. على كل حال رحم الله امواتنا واعانكم على بناء عراق تكون فيه الوطنية هي المقياس وليس الطائفية البشعة. أرجو النشر

  3. بنات صدام في الاردن والاردن له علاقة قوية باميركا
    زوجة صدام وبنته الصغرى في قطر وقطر لها علاقة قوية باميركا
    عزت الدوري كان في تونس وتونس لها علاقة قوية باميركا
    وكل هذه الدول في أراضيها قواعد امركية ومع ذلك كل المقربين من صدام أبطال مجاهدون ليس لهم علاقة بالخيانة والعمالة

  4. عادي بجرة قلم من عبيد السلاطين والجبابرة والظلمة صار الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة
    بجرة قلم فيذهب كل ضحياه وضحايا صدام إلى الجحيم فعبيد السلطين وحدهم من له الحق بأدخال خلق الله للجنة
    أعجب من هكذى جنة سيدخلها كل السفاحين والأرهابيين في الدنيا والمظلوم المضطهد المسكين ليس له حظ بالأخرة أيضا
    بالمناسبة سؤال لمن يترحم على الدوري وصدام من هو الذي غدر بهما بعدما كانا يجثمان على صدور المظلومين؟
    كيف وصلت اميركا إليهما؟ و كيف وصل الدوري إلى تونس وكان تحت حماية من؟
    هذه الأسئلة لن نجد لها جواب من جماعة الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة فعقليتهم مسكرة تماما

  5. للمعلق Anonymous
    لا اعرف في اي بلد تعيش و ما تعريفك للبلد العصريه حتى تقول ان صدام بنى بلد عصريا. اتفق معك ان من جاؤوا بعده على ظهور دبابات الاحتلال اعادوا العراق عصورا للوراء و لكن هذا لا يعني ان العراق عاش عصرا مزدهرا حتى حكم صدام القمعي الدموي الذي انعدمت فيه الكرامه للناس و ذاق فيه البشر الوان الذل و القهر. اعيد و اكرر ان من جاء بالاحتلال فعل اسوأ مما فعله صدام و حكمه.

  6. الی “انا العربی” اتهامك الباطل لابوعلی من بغداد علی انه ایرانی ینبع من تعصبك الطائفی و الشوفینی. شئت ام ابیت الشیعه هم جزء من مکون العراق و هم عرب و لیسوا ایرانیین و لدیهم رأیهم و نظرتهم للعالم کما انت لدیك نظرتك الخاصة (التی تخوّن من لم یتبعها) و نظام صدام حسین معروف عنه تصرفاتة التی توصف بلمعادیة للشیعة. فهم لدیهم الحق بمعاداة النظام کما قام هو بمعاداتهم و هذا لا یجعلهم ایرانیین و لا یسقط صفة العرب منهم یا جناب! ثم اذکّر الناس الذین نافشین ریشهم و یتبخترون و یطعنون بعروبة غیرهم انه عزه الدوری کما واضح من بیاض وجهه الشدید انه لیس من اصول عربیة ولکن عشائر جنوب العراق الشیعیة معروف اصولهم من الحجاز و الیمن. و الاسوأ ان کثیر من علماء اهل السنة ایضا لیسوا من العرب، طبعا هذا لیس عیب ولکن هو مصداق لمثل ” من بیتة من زجاج لا یضرب الناس بلحجر” الذی ینطبق علیك.

  7. مهما فعل المرحوم صدام ورفاقه وكدلك بشار الأسد معمر القذافي فهم يبقون رؤساء وطنيون وقد يكونوا خاطءين في أمور عديدة ولكن الخونة الذين جاؤوا على ظهر الدبابات الأمريكية وبإيعاز من ملالي طهران جاؤوا لغرض واحد هو تدمير العراق وحضارته وجعله تابعا لأمريكا وإيران.عليهم من الله ما يستحقون.والرحمة والمغفرة لشهداء العراق.

  8. ما بين ‘الله يرحمه’ و ‘الله لا يرده’ انتهت وضاعت الأمة.

  9. سوف لن يكون البعض اللذي يطبل ويزمر للربع قرن من حكم
    الريس العراقي السابق صدام حسين من اَي مصداقيه ان وصف تلك الفتره التي حكم فيها العراق بأوصاف توحي بالاستقرار والازدهار والتقدم …!!
    اذ كيف يصح ذلك وقد جمدت خلال معظم الفتره تلك مشاريع للتنميه والبناء كان قد أقرت في فتره السبعينات من القرن الماضي ….
    فالفترة بين أيلول ١٩٨٠ وآذار ٢٠٠٣ وهي حقبه الحكم تلك دخل العراق فيها حروبا كانت اثنان منها وهي الحرب العراقيه الايرانيه وحرب الكويت وماتلاها هي فتره جمود بل وتدمير للبني التحتيه في العراق كافه وأما فتره التسعينات من القرن الماضي وهي زمن المقاطعه المفروضه نتيجه الحروب تلك …حقبه كارثية باع العراقيين اثاث منازلهم وعمل الموضف الحكومي بإءعا متجولا او سايق تكسي او جلس علي قارعه الطريق يستعطي كي يوصل لااولاده واهله لقمه الخبز
    فلنكن واقعيين ونعترف بان حكم الرئيس السابق صدام كان كارثيا علي العراق والمنطقه

  10. صدام بنى دوله عصريه كانت قويه وذات مهابه وغنيه لا تجد متسولا أو شحادا في شوارع بغداد. الآن المتسولون والشحادون من الجنسين يملأؤن شوارع بغداد. تراجع العلم واختفى العلماء.. قتل أكثر من الف عالم. من قتلهم، . ماذا فعل النظام الحالي.. مآ هو حال العراق الآن.. الأمن معدوم الان. الفساد منتشر. الطائفيه والعنصرية والعشائريه مستفحله.. هذا هو الفرق بين النظام السابق والنظام الحالي.

  11. الاستعمار الامریکی والغرب وعملاء صدام المعدوم فعلوا مافعلوه بالعراق لکی یقولوا للاخرین ان عهد صدام افضل عهد کان یمر به العراق الکل یعلم ان صدام والصدامیون عنصریون شتتوا الشعب العراقی اشتاتا من شیعی وسنی وکردی وعربی وبعثی وغیر بعثی وعاثوا فی ارض العراق الابی فسادا وطغیانا ولا یاسف احد علی هؤلاء الذین ولوا دون رجعه وکانوا السبب المهم فی احتلال العراق من قبل الامریکان الانذال وهم وصدام وجهین لعمله واحده …

  12. قالب الثلج سوف يرتفع سعره في هذا الصيف الساخن يلقب عزت الدوري ابو الثلج في العراق لانه وقبل المناصب الرفيعة كان يبيع الثلج .

  13. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة هو وكل الشهداء الابطال

  14. الی المواطن الايراني ( ليس عراقي ) من بغداد … ابطال العراق صدام وعزة واخرين يتحدث عنهم التاريخ . اما زمرة الشر والفتن والارهاب من امممثال الخميني وخامنيء ومن تتبعهم فهم في مزبلة التاريخ

  15. نكته او مزحة عراقية يقال كان صدام مسافر خارج العراق وكان عزت الدوري في بغداد قالت له زوجته لماذا ليس لديك صور تنتشر في الشوارع مثل صور صدام اجابها عزت الدوري اخشى من غضب صدام هو لايحب ان ينشر احد صور لغيره قالت الزوجة صدام مسافر انشر صورك وافق عزت و أمرَ عزت برسم صورة له بحجم ٦متر طول و٦ متر عرض لكن عزت بعد نقلها على رافعات وساحبات عملاقة لم يجد اي مكان فارغ يصلح لتعليق الصورة كل الساحات والشوارع مملؤة بصور القائد الرمز صدام حسين قالت له زوجته انصبها في مدارج المطار ومرابض الطائرات ولما ذهب للمطار وبينما يحاول العمال نصب الصورة هبطت طائرة صدام الذي عاد من السفر وشاهد عزت وقال له ماذا تفعل هنا قال عزت أتيت لغرض أستقبال سيادتكم قال صدام وما هذه الصورة العملاقة قال عزت سيدي دائرة الجوازات طلبت مني صورة لغرض تجديد جواز السفري ..هههههههههههه هههههههههههه.

  16. رحم الله القائد / عزة إبراهيم الدوري و أسكنه فسيح جناته و إلى عظمة التاريخ المجيد أيها المغاوير و الرجال الأشاوس و العراق كان بعزة و بأمن و أمان و خير عميم فترة حكم الرئيس الشهيد الخالد / صدام حسين المجيد – رحمه الله و غفر له –

  17. نسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يتغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .

  18. رحمة الله علية رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.
    هذا بطل من أبطال النضال ضد مشروع بني صهيون وعملاؤهم

  19. الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان ويحشره مع الشهداء والصديقين والأنبياء

  20. والله كيفما كانت وطنيته فهو أرحم على العراق والعراقيين. أفلا رأيتم حالكم اليوم وطن يحتضر أموال تنهب وحدود البلاد مفتوحة لكل من هب ودب. اهده هي المدينة الفاضلة التي وعدتم بها.استحوا من رجال عضام كان العرب في حضورهم أعز وارحم على أهله. نحمد الله على أننا سنحاسب أمام الله فردا فردا فحينها سيكون العدل. رحم الله كل من أراد خيرا لأمته.

  21. رحمه الله … ونصر الاسلام والمسلمين وايد المجاهدين اينما كانوا … اللهم لك الحمد على كل حال … وانا لله وانا اليه راجعون

  22. رحم الله عزة الدوري وصدام حسين وكل شرفاء الأمة والخزي والعار لكل من ساهم بضياع العراق والأمة من بعده. .

  23. الى من يسمي نفسه( مواطن عراقي من بغداد)
    أبعد ما رأيتم ما حل بالعراق من دمار واىهاب وقتل وهتك من المحتل… وأين كنتم وكيف اصبحتم..
    خسئت من عروبي أنت
    رحمك الله صدام حسين مجيد المجيد
    ورحمك الله عزة إبراهيم الدوري

  24. اللهم تغمده بواسع رحمتك ،،،
    عزة الدوري من آواخرالرجال الشرفاء ،،،
    انا لله وانا اليه راجعون ،،

  25. الى الاخ الفاضل مواطن عراقي من بغداد
    تحيا لك والعراق
    اخي الفاضل اذا تكرمت عندي سؤال في عندكم حزب اخوان و لك الشكر

  26. اللهم أسكنه في فسيح جنانك و الهم أهله و ذويه الصبر و السلوان

  27. اذن لماذا لم تعزي العائلة للان ولم تنشر الخبر بصفحتها في تويتر ولم ينشر الخبر المفبرك هذا أي من المواقع الصديقة للحكومة الشرعية السابقة للاحتلال ؟!!

  28. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

  29. من الذي اوصله الى تونس ؟؟؟ و حزب البعث العراقي المنحل كان يدعي , أن عزة الدوري ( الملقب ( ابو الثلج ) مقيم و يختفي في مدينة الموصل في شمالي العراق
    على انه من موليد مدينة الموصل العراقية !
    و اخيرا انفضح امره و هو هارب و مختفي في تونس ههههههههههه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here