ابنة الزعيم الراحل راجيف غاندي تنضم إلى عالم السياسة في الهند

نيودلهي ـ “راي اليوم” ـ من وائل عواد:

انضمت بريانكا غاندي ابنة الزعيم الراحل راجيف غاندي و حفيدة السيدة الراحلة انديرا غاندي إلى عالم السياسة في الهند بعد أن تم ترشيحها لقيادة الحزب في معركته الانتخابية من شرقي ولاية أترا براديش وسط البلاد .جاء هذا القرار من زعيم حزب المؤتمر الوطني اخيها راهول غاندي وذلك قبيل موعد الانتخابات البرلمانية العامة منتصف العام الجاري حيث يشتد التنافس بين حزب المؤتمر الوطني وحلفائه من جهة وبين حزب بهارتيا جاناتا القومي الهندوسي الحامي وحلفائه .

ومن المعروف ان السيدة بريانكا متزوجة من روبرت فادرا ومن المتوقع ان ترشح نفسها لمقعد برلماني من مدينة رايباريلي معقل حزب المؤتمر في ولاية أترا براديش حيث تشغل والدتها سونيا غاندي مقعد المنطقة في البرلمان .

وتعد هذه الخطوة هامة بالنسبة لحزب المؤتمر الذي بدا يستعيد عافيته تحت قيادته راهول غاندي ونجح في الانتخابات التشريعية للمجالس المحلية في اربع ولايات في الانتخابات الاخيرة .

وتتمتع بريانكا بشخصية قوية وتحمل ملامح جدتها انديرا غاندي التي حكمت البلاد لسنين عديدة قبل ان تغتال على يد حارسها الشخصي في منزلها .كما سبق وقتل والدها راجيف غاندي في عملية انتحارية من قبل موالين لحركة لنمور التاميل في جزيرة سيريلانكا . وكانت بريانكا قد ابتعدت عن العالم السياسي كي يتم التركيز على أخيها راهول الذي تسلم رئاسة الحزب.

ويتوقع المراقبون ان يكون لها دورا” هاما” في المعترك السياسي في البلاد على الرغم من الاتهامات بالفساد التي تلاحق زوجها .

تبلغ بريانكا 47 عاما” متزوجة منرجل الاعمال روبرت فادرا ولديها طفلين ،تترأس مؤسسة راجيف غاندي وتتمتع بشخصية قوية ولها شعبية وسط الشارع الهندي .

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. عودة حزب المؤتمر ستعود معه ادبيات الحزب ومبادئه وتعود بوصلة السياسه الخارجيه الى سابق عهدها وبعيدآ عن التطرف والانحياز خلف المصالح على حساب المبادئ والقيم الانسانيه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here