ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين تنفي تبنيها لـ نداء 88 “المشبوه” والزج بالبعثيين خلف النداء يقف خلفه رئيس الوزراء نوري المالكي ويهدف الى تصفية حساب مع العبادي

عمان ـ “رأي اليوم” ـ رداد القلاب:

نفت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين تبنيها اي حركة أو تنظيما شبابيا أو حزبا أو كيانا سياسيا داخل أو خارج العراق، مشددة على عدم تبنيها – نداء 88 -.

 وأكدت مصادر مقربة من رغد صدام حسين لـ”رأي اليوم” عدم تبنيها لـ – نداء 888 – مشددة على ان جهات سياسية عراقية وجهت اتهامات لـ رغد تبنيها نداء 88 الذي انتشر في الأيام الأخيرة في عموم مدن العراق الرامي إلى إسقاط العملية السياسية ومحاسبة الفاسدين.

وأضافت ذات المصادر في بيان نشر على فيسبوك: “ان رغد حالها حال كل العراقين يتمنون التغيير من اجل الشعب العراقي الذي يعاني ابنائه الويلات والدمار، ولكنها لم تتبنى البيان الذي وصف بـ”المشبوه”.

وناشدت الأبنة الكبرى للرئيس العراقي صدام حسين مرة اخرة، وسائل الاعلام المختلفة، عدم زج اسمها في الاخبار المزيفة أو المفبركة وأنها ستلاحق من خلال القضاء كل من يروج أو يفبرك أخبارا ضدها أو يزج اسمها بأمور بعيدة عنها كل البعد، مطالبة كافة وسائل الإعلام توخي الدقة والمهنية في نقل وتناول الخبر.

وزجت جهات سياسية عراقية باسماء بعثيين وادعت وقوقهم خلف البيان، الامر الذي نفاه حزب البعث العربي الاشتراكي، جملة وتفصيلا، وكشف ان رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي يقف خلف نداء 88 ويهدف الى تصفية الحساب معه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي.

وصدر بيان حزب البعث حصلت “رأي اليوم” على نسخة منه، ينفي فيه ما تم تداوله داخل اوساط سياسية عراقية يتضمن وقوف البعثيين  خلف نداء 88، مشددا على وجود تصفيات داخل حزب البعث بسبب تبني البيان لافتا الى انه لم يفصل عضو القيادة الدكتور حضير المرشدي على خلفية – نداء 88 -.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. يا قدوره…عاش رجل. ووقف رجل ومات شهيدا بطل…يا قدوره

  2. العراق من 8شباط 63 ولحد هذا اليوم لم يكن في يوم من الايام (دولة) ترعى مصالح مواطنيها باي شكل من الاشكال..كان عبارة عن مجموعات عشائرية وعصابات تستلم السلطة بانقلابات (مدعومة من المخابرات الدولية)ترعى فيها مصالح الفئات التي قامت باستلاب السلطة..اما الاختلاف بين حكومة واخرى كان طفيفا..الحاكم الوحيد الذي عمل من أجل شعبه هو الزعيم عبد الكريم قاسم.

  3. ليته لم يسقط…فقد سقطنا جميعا ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم ارحم شعب العراق واجمع شملهم..

  4. مواطن اردني بل هو رجل لعن الله كل من خان العراق وبعده هل بقي بلد اسمه العراق

    هذا لا يقال عنه صنم يل هو سيد الرجال

  5. الى السيد محمد قدورة هذا رأيك، وإسمح لي أن أخالفك ،،،أيام الصنم رغم قسوته في إدارة الحكم فالشعب العراقي كان افضل حالا بسنين ضوئية إذا قارنا حال العراقيين ما بعد ٢٠٠٣، الأمن والأمان والتعليم ومحو الأمية كان التعليم مجانا ولأبناء الوطن العربي،، الملايين من العرب كانوا يعملون في العراق،، لم يكن في العراق متسولين ولا جرائم خطف وقتل وطائفية وسُراق وحرامية وعملاء وخونة الوطن، أجل لقد أخطأ النظام الصنم كما تسميه عندما حارب إيران دفاعاً عن دول عربية ; شقيقة ; كان بإمكانه أن يعقد اتفاقا وأن تنفرد ايران بدول الخليج كما هو الحال الآن.

  6. بل رحم الله كل الشهداء العراقيين الذين سقطوا في حرب الثماني سنوات حمايةً (للبوابة الشرقية ) للأمة العربية والتي هي في الحقيقة لحماية دول الخليج واهلها من البعبع الإيراني …رحمة الله عليكم ياشهداء العراق يامن ضحيتم بدمائكم الزكية لكي يعيش ( الآخرون ) في آمان من خطر (المجوس) !!

  7. هل جد في حزب اسمه حزب البعث؟ ما بال هؤلاء الذين يصرون ان يعيشوا بالوهم؟ تتمسكون بصنم سقط وقبل سقوطه تسبب بتدمير البلاد والعباد؟ اخرجوا من وهمكم وعيشوا واقع امتكم كما هو لا كما صوره لكم الصنم الذي سقط.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here