أبناء الطراونة في الأردن يُواصلون التجمّع مُساندةً لرئيس مجلس النواب وعائلته

عمان- “رأي اليوم”:

استمر تواجد العشرات من أبناء عشيرة وعائلة الطراونة في العاصمة الأردنية عمان لليوم الثاني على التوالي أمام مقر ديوان أهل الكرك غربي العاصمة احتجاجا على اعتقال نقيب المقاولين الأسبق أحمد الطراونة وهو أيضًا شقيق رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة.

 ويشهد مقر الديوان تجمّعًا حاشدًا منذ مساء أمس الأحد من باب الاحتجاج.

 واستمر توافد أبناء الطراونة أمام مقر ديوان مدينتهم وسط تواجد خفيف لرجال الأمن في الوقت الذي قد تزداد فيه هذه الاحتجاجات باسم العشيرة بعد البيان الذي صدر عن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة متحدّثًا عن استهداف عائلته وعن أن الكرة الآن بين يدي الرأي العام.

 وأوقف الطراونة المقاول بقرارٍ من الادّعاء في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد على هامش تحقيق بأحد مشاريع وزارة الأشغال.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. إلى مهند …
    إنك لفي ضلالك القديم. شو يعني عشيرة؟! العشيرة مفروض تلفظ أي فاسد من أبنائها. الأردن دولة حديثة ويجب أن تتحرر من حكاية ابن فلان وابن علان. المواطنة الصالحة تقاس بما تقدمه للوطن وليس بما تلهفه من الوطن.
    ما سمعنا شكاوي لما الطراونة تسلم رئاسة المجلس عدة مرات ولا لما عين اخوه رئيسا للجامعة الأردنية ولا لما انتخب اخوه نقيبا لأطلاء الأسنان ولا لما انتخب اخوه نقيبا للمقاولين. واعجباه.

  2. لما الدوله تحارب الفساد والمفسدين تتدخل العشيره للدفاع عن الفاسد.. وبالاخر بتفلسفوا وبنظروا على الدوله انها فاسده وما تحارب الفساد… القضاء على مفهوم ومصطلح العشيره بنظري اهم واولوية من القضاء على الفساد

  3. عقود من تشجيع النظام للعشائرية والقبلية وجعلها عمود الدولة رغم رجعية المفهوم وغرقه في التخلف ، والنتيجة ان العشيرة والقبيلة بكاملها تنتفض للدفاع عن احد ابناءها المتهم بالفساد .الدولة الحديثة لا تعترف بالقبلية والعشائرية وهذا مقتلها في النهاية.

  4. ابناء عاءلة الطراونه معهم كل الحق ، هم عشيره كبيره ومهمه من عشاءر الجنوب وفيها السياسيين والمتنفذين منذ زمن بعيد ، وهم دوما مشاركين بالحكم والحكومه ، الاعتداء على احد ابناؤهم هو لعب بالنار من قبل الحكومه . كان من الواجب ان يتوجه المسؤول الى مكتبه لاجراء مقابله والحديث معه وبشكل سلمي ويعود ادراجه ، اليوم اعتداء على ابناء عشيره الطراونه وغدا اعتداء على ابناء عشاءر اخرى اكبر واهم ، وتقع البلاد والعباد في متاهات ومشاكل ليس لها اولا من اخر ، الا ابناء العشاير!!! ، هي خط اكثر احمرارا من الاحمر ….

  5. قال تعالى ” ولاتركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار”.
    هاي نتيجة الركون إلى الظالمين وهذه نتيجة الوقوف معهم ومساندتهم خزي في الدنيا وعذاب في الآخرة.

  6. ___________ الناس على حق ، تاركين المصاب ينشر بالعدوى ، و بتلاحقوا بالمخالطين بل احيانا مخالطين المخالطين ، هذا مش حل ، يا أخي احجروا على المصاب ، الناس قابله لو حَجِر منزلي و اعطوه/ لبسوه اسوارة ذهبية او إلكترونية مش فارقة ، المهم احجروا عليه ، بلكي المرض نشف و مات ، شكلة المرض ما له علاج .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here