إيقاف حساب الشيخ”العريفي على “تويتر”يثير جدلا ساخنا بين الساخطين عليه والمؤيدين له.. سخرية من التغريدة التي بشر فيها بهلاك”بشار”.. وهل اقتربت المصالحة بين”الرياض”و”دمشق”؟

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي :

أثار خبر إيقاف حساب الشيخ السعودي الأشهر د. محمد العريفي على تويتر جدلا ساخنا بين قوم سخطوا عليه، وآخرين تعاطفوا معه ودافعوا عنه.

المؤيدون للعريفي أكدوا أن مسلسل إيقاف دعاة الوسطية لا يبشر بخير، معتبرين ذلك مؤشرا سيئا ونذير شؤم.

نشطاء آخرون أكدوا أن العريفي (كان يتابعه على تويتر أكثر من 20 مليونا) سيظل علما بارزا وفخرا لكل مسلم، منددين بسياسة القبضة الحديدية التي يتبعها الأمير الشاب محمد بن سلمان، مشيرين إلى أنه يأتمر بأمر دبي التي بادرت بإعادة فتح سفارتها في دمشق.

ناشط آخر كتب مخاطبا العريفي “ستعود بإذن الله وستبقى  شوكة في حلق كل علماني وليبرالي”.

واعتبر متعاطفون مع العريفي استهداف شيخهم الأثير استمرارا للحرب الشرسة على رجال الدين والعلماء الراسخين.

العودة يعقب

عبد الله العودة نجل الشيخ السعودي السجين سلمان العودة شارك في “هاشتاج” “إيقاف حساب الشيخ محمد العريفي ” منددا  بما حدث.

الساخطون

الساخطون على العريفي صبوا جام غضبهم عليه،وأظهروا  شماتتهم فيه،قال قائل منهم: “عام 2013 دعا الشباب للجهاد في سورية  وأقسم أن الملائكة تحارب في سورية وبكى، وأقسم في مصر أنه يرى الخلافة بعينه، وحين دعا الشباب إلى الجهاد في سورية، فضل هو السياحة في لندن وتركيا، وأرسل ابنه  يجاهد  للدراسة في بريطانيا”.

ودعا  نشطاء آخرون إلى إيقاع أقصى العقوبات على العريفي  لترويجه الجهاد في بلاد الشام.

وقال آخرون إن العريفي لو كان صدع بالحق  ،لكان خيرا له، ولكنه آثر الصمت على ظلم  بن سلمان.

وعقبت ناشطة على إيقاف العريفي قائلة: “لا غسيل للمخ بعد اليوم”.

تغريدته عن بشار

نشطاء آخرون  سخروا من تغريدة قديمة للعريفي  بشر فيها بهلاك بشار قائلا: “يا جماعة..لقرب هلاك بشار وكثرة الأحاديث الحاثة على  سكنى الشام “.

هل اقتربت المصالحة بين الرياض ودمشق؟

ايمان الحمود  توقعت حدوث مصالحة قريبة مع النظام السوري والسعودي، مشيرة إلى أن كل الشخصيات التي كان لها دور في تأزيم العلاقات بين الرياض ودمشق اختفت من المشهد.

Print Friendly, PDF & Email

26 تعليقات

  1. بئس على هذه الأمة عندما استقبلت عواصم العرب نتنياهو و وزراءه و فرقه الرياضية لم نسمع صوتا من العشرين مليون متابع ولا ممن يتبعون

  2. حقا اغلاق حساب العريفي كارثه كبري علي مسلمين تويتر ممن ياخذو مسألهم الشرعيه حتي لا يعرفون بعد اليوم اين تقاتل الملائكه و اماكن جهاد النكاح

  3. يا ليتك تُلقى نظره على ما يحدث الان في ريف ادلب ، وتتحفنا ببصيرتك الدعويه !، فنحن في اشد الحاجه لمعرفة مع اي طرف تحارب الملائكه ؟!!.

  4. هو أداة أنتهى دورها وأحيلت إلى الخردة. أغلب رجال الدين (ولا أقول علماء) هم تجار بالدين، استغلوا بساطة الناس وحبهم لدينهم ليزرعوا في عقولهم الأوهام.

  5. التعليق:من المؤسف ما يفعله بعض الشيوخ و الدعاة
    هو التدخل في السياسه كثروتن غير العريفي وقعوا

  6. المفارقة الغريبة ان له خطبة عصباء في مساجد دمشق و حلب عام ٢٠٠٩ يمجد بها بشار الاسد

  7. ألا بئساً لأُمه فيها محمد العريفي شخصيه عامه مهمه يتابعها 20 مليون شخص.

  8. هذا ليس بعالم وليس بمؤمن بل جاهل.هولاء حافظين للقرآن والحديث .يعني اي واحد يمكن أن يحفظ اي شيء.
    هؤلاء فقط يعملون عند الملك .والباقي تفاصيل لا قيمة لها.

  9. هل يأتي دور الشيخ العريفي
    اولا إيقاف حسابه
    يأتي يوم المنشار

  10. إنما هذا الرجل منافق من منافقين السلطان وما أظن ان عملية إيقاف حسابه الا عمليه تلميع له

  11. دعا العريفي لجهاد النكاح في سوريا والعراق ولم يدعو أبدا للجهاد لتحرير اولى القبلتين من الصهاينة المجرمين منذ بداية الأزمة السورية ولك للترفيه عن “المجاهدين “قبل صعودهم للسماء لملاقلة الحور العين وقد كنت سوف أصدقه القول لو أرسل فعلا أخواته وبنات عمه وبناته عند البلوغ للمارسة الجهاد هناك ولكنه قام بزيارة لندن وغيرها من العواصم وأرسل اولاده للدراسة فيها فأيقنت حينها أن ها الرجل أفاك مخادع مضلل لبسطاء الأمة ويعمل مرتزقا لصالح أعداء الأمة من مستعمرين ومحتلين صهالينة مجرمين.

  12. .
    — الملف الميداني السوري ليس بيد العريفي وشيوخ الفضائيات بل بيد ثامر السبهان وهو شخص شرس على شاكله سعود القحطاني .
    .
    — عندما نرى ابعاد ثامر السبهاني عندها نحكم بتغير الموقف السعودي .
    .
    .
    .

  13. الى الأخ انشر إذا كنت ستنشر
    من اتيت بان العريفى من أهل الدين أليس هو ممن حرض على الفتنة فى سوريا
    اليست الدماء التى سالت وملايين اللاجئين والمصابين معلقين فى رقبته هو وامثاله
    الا لعنة الله على شيوخ الفتنة والضلال

  14. هو بشر بهلاک الرییس بشار الاسد ولکن لم یقرا ما حدث لدعاة السلاطين عبر التاريخ و ما كانت عواقبهم.اذا كان الجهاد حق علي المسلم و هو و امثاله منهم فلماذا لم و لن يرسلوا ابنائهم الي تلك الفريضه المقدسه؟

  15. مجرم ارهابي يدعوا للفتن وقتل الأبرياء في سوريا واليمن وباقي الدول العربية

  16. لحوم العلماء مسمومة لايجوز لنا كامسلمين مهاجمة أهل الدين مهما كانت عثراتهم الشيخ العريفي إنسان بسيط ولو كان مخطىء في بعض توجهاته وكل بني آدم خطا ووخيركم التوابون اما عن بشار فقال مارويا له وعن سقوطه لاتعلم عن الغيب ولكن معروف بان لكل ظالم نهايه

  17. لكل ظالم يوم هاذا يومك أيها الدجال مئات الألف من الأرواح البريئه في رقبته الى يوم الدين هذه نهايه وعاظ السلاطين وتجار الدين هاذا حساب الدنياء وحساب الاخره أدهى وأمر .
    المنافقون في الدرك الأسفل من النار

  18. هذا أحد ابطال جهاد النكاح والذين ارسلوا الجهلاء المغفلين للموت لملاقاه حور العيون .
    ليرسلوا اولادهم اذا كانوا مؤمنين بما يقولون خزاهم الله دنيا وآخره ذهبوا لجهاد النكاح وقطع الرؤوس وتدمير سوريا وقتل السوريين هنيئا للشعب السوري العظيم انتصارهم .
    وكنسهم للارهابيين ولولا التضحيات الجسيمه للجيش العربي السوري لرأيت الدواعش والنصره واخواتها يبيعون النساء في شوارع دمشق وحلب. والى مزبله التاريخ مصير كل من تأمر على سوريا.

  19. اليوم أغلق حسابه في الدنيا وغدا يفتح حسابه في الآخرة
    وسيشارك فيه آلاف السوريين وآلاف العراقيين وكذا ألاف الليبيين دون نسي ألاف اليمنيين فهنيئا لشيخ الجهاد ضد المسلمين.

  20. العريفي تم تسويقه من قبل ال سعود وتجار الحروب على اساس انه شيخ وداعيه ولكنهم يعلمون جيدا انه ليس الا حكواتي وتاجر قصص
    فعندما لم يعد هناك حاجه لحكاياته وقصصه
    وبعضا من مغامراته في دول اوروبا وقصصه المختلقه مع هذا وتلك تم اغلاق متجره ومصادرة دكانه وسجنه في سجن خيط فمك بلا خرط

  21. هذا المنافق تلقى من شباب عراقيين ضرب مبرح هو اقل ما يستحقه هو و من على شاكلته من الوهابيين الأنجاس

  22. ياوقاحتكم ياتجار الدين هل كُنتُم تتوقعون ان يستقبل الجيش السوري دواعشكم والمرتزقة الذين ارسلتوهم للجهاد في سورية يستقبلهم بالورود ؟!!!!! وهل الرئيس السوري الذي أرسلتم له دواعشكم وأصدرتم الفتاوى بتدمير سورية وبإستهداف جيشها وحرضتم على كل مؤسسات الدولة السورية وأنفق ولاة امركم مئات المليارات على تدمير سورية وتشريد شعبها هل هو اكثر خطرا على الأمة العربية وعلى الأمة الاسلامية من الذي يتآمر مع كوشنر ومع نتن ياهو على تهويد القدس الشريف ويترك جيوشه الالكترونية الوقحة تسخر من الاقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين وهو نفسه الشخص الذي شن عدوان مدمر على اليمن وقتل عشرات الاف الابرياء من اهل اليمن وهو نفسه الذي ارسل فرقة اغتيال مع خبير تشريح ومنشار الى تركيا لقتل وتقطيع مواطن عربي مسلم وجلب بجريمته المروعة هذه العار لكل عربي ولكل مسلم في العالم هل برأيكم يامشايخ السعودية ان رئيس سورية اخطر على العرب والمسلمين من ولاة امركم الذين قال عنهم ترامب لولاهم لكانت اسرائيل في ورطة ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here