إيطاليا: سفارتنا بطرابلس مفتوحة ولا تقليص دبلوماسي للبعثة

طرابلس/ جهاد نصر/ الاناضول – نفت إيطاليا، الإثنين، إغلاق سفارتها أو تقليص تمثيلها الدبلوماسي في طرابلس بسبب المعارك التي تشهدها العاصمة الليبية.

جاء ذلك في تغريدة للسفارة الإيطالية لدى طرابلس عبر تويتر .
وقالت السفارة إنه فيما يتعلق بما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، نؤكد بأن سفارة إيطاليا في ليبيا مفتوحة وتزاول كافة أنشطتها.

وأضافت أنه لا وجود لأي تقليص في التواجد المؤسسي الإيطالي في ليبيا .
وخلال الأيام الأخيرة، تداولت وسائل إعلام محيلة، ومنصات للتواصل الاجتماعي أنباء عن إغلاق إيطاليا سفارتها في طرابلس، بسبب النزاع العسكري الدائر هناك.

ومنذ 4 أبريل/نيسان الجاري، تشهد طرابلس معارك مسلحة إثر إطلاق اللواء خليفة حفتر الذي يقود الجيش في الشرق عملية عسكرية للسيطرة عليها وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة في ليبيا، واستنفار قوات حكومة  الوفاق  التي تصد الهجوم.

وتعاني ليبيا، منذ 2011، صراعا على الشرعية والسلطة يتركز حاليا بين حكومة  الوفاق في العاصمة طرابلس وحفتر الذي تحاول قواته السيطرة عليها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here