إيرنا: إيران وأوكرانيا تبحثان تعويضات ضحايا الطائرة المنكوبة في طهران الاثنين المقبل

طهران – (د ب أ)- تبدأ إيران وأوكرانيا بعد غد الاثنين، محادثات تستمر لمدة ثلاثة أيام حول بنود التعويضات التي ستدفعها إيران لأقارب ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطتها إيران بالخطأ في كانون ثان/يناير الماضي، وذلك حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت نقلاً عن وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

كما سيبحث الطرفان الجوانب التقنية والقانونية للرحلة رقم 752 للطائرة التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية التي كان على متنها 176 راكباً لقوا حتفهم ، حسبما أفادت إرنا نقلاً عن  محسن  بهرافاند نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القانونية والدولية.

وعقدت الجولة السابقة من المحادثات في كييف في تموز /يوليو الماضي .

وكانت الطائرة تقل ركابا من كل من أوكرانيا وإيران وكندا وأفغانستان وبريطانيا والسويد.

والطائرة المنكوبة من طراز بوينج737 و تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، وتم إسقاطها بعد دقائق من إقلاعها من طهران متجهة إلى كييف.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أنه أسقط الطائرة بطريق الخطأ عندما اشتبهت الدفاعات الجوية الإيرانية أنها صاروخ كروز. ووقع الحادث في نفس الليلة التي قصفت فيها إيران قاعدتين عسكريتين تتواجد بهما قوات أمريكية في العراق، ردا على اغتيال الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here