إيران: لن نسلم الأوكرانيين بعد الآن أي وثيقة بشأن حادثة الطائرة

طهران – (د ب أ)- أعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية اليوم الاثنين أنها لن تسلم أوكرانيا أية وثائق أخرى تتعلق بحادثة الطائرة المنكوبة، وذلك بعد نشر وسائل إعلام أوكرانية تسجيلا صوتيا يتعلق بالتحقيق في الحادثة.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن مسؤول التحقيقات في الحوادث الجوية بمنظمة الطيران المدني الإيرانية حسن رضائي فر القول :” لن نسلم الأوكرانيين بعد الآن أي وثيقة بشأن حادثة الطائرة”.

وأضاف أن “فريق الفحص الفني لتحطم الطائرة الأوكرانية، في خطوة عجيبة، قام بنشر ملف صوتي سري متعلق بمحادثة طياري إحدى الطائرات التي كانت تحلق في نفس وقت تحليق الطائرة الأوكرانية”.

ووصفت إيران الأمر بأنه “خطوة غير مهنية”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أنه أسقط الطائرة بطريق الخطأ عندما اشتبهت الدفاعات الجوية الإيرانية أنها صاروخ كروز. ووقع الحادث في نفس الليلة التي قصفت فيها إيران قاعدتين عسكريتين تتواجد بهما قوات أمريكية في العراق. وقصف الحرس الثوري الإيراني القاعدتين ردا على اغتيال الولايات المتحدة للقائد بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وتسببت الحادثة في مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 176 شخصا.

ونقلت وسائل إعلام عن رضائي فر القول اليوم إن الملف الصوتي “هو جزء من الوثائق التي قدمتها إيران إلى فريق الخبراء الأوكراني خلال اجتماعات اللجنة المشتركة للتحقيق”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لا ثقة فيهم كلهم.. لا عهد لهم ولا ذمة ولا وعد..الغدر والخيانة من شيمهم.. هؤلاء هم أولياء الشيطان.. ويدخل في ذلك كل من والاهم من العرب والمسلمين..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here