إيران: قريبا… منظومة دفاعية تنافس “إس 300”

طهران ـ وكالات: أعلن نائب قائد مقر الدفاع الجوي الإيراني، العمید علي رضا إلهامي، بأنه ستتم إزاحة الستار قریبا عن منظومة الدفاع الجوي “باور 373”.

وقال العمید إلهامي إن منظومة الدفاع الجوي “باور 373″، تمضي، في الفترة الحالية، آخر مراحل تصنیعها، وسيتم إزاحة الستار عنها قریبا، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

ووفقا لما أعلنه مدراء وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، من قبل، فإن المنظومة الصاروخیة “باور 373” المعروفة بـ “إس 300” الإيرانیة، تحظى بإمكانات أكبر من منظومة “إس 300” الروسیة بمدى یبلغ أكثر من 200 كم، وارتفاع 27 كم. في وقت أوضح المسؤولون عن المنظومة “باور 373” قد أجرت اختباراتها بنجاح.

وأعلن العمید إلهامي بأن العمل جار، في الوقت الحاضر، للارتقاء بمنظومة القیادة والسیطرة المحلیة تماما، والتابعة لمقر “خاتم الأنبياء (ص)” للدفاع الجوي، وتجهیزها بإمكانيات جدیدة، حیث ستتم إزاحة الستار عنها بعد الانتهاء منها.

وأشار العميد إلهامي إلى أن منظومة “النبي الأعظم (ص)” للقیادة والسیطرة التي أزيح الستار عنها قبل 3 أعوام، قادرة على التوجیه وتعقب الأهداف واتخاذ القرار للمنظومات الصاروخیة، وتخصیص نوع السلاح وتوقع أهداف العدو، وبوجود هذه المنظمة یتمكن القائد العسكري من اتخاذ القرار النهائي بسهولة، مع معطیات القیادة والسیطرة.

Print Friendly, PDF & Email

24 تعليقات

  1. الى الاخ Stéphane
    بعد التحيه والمحبة
    عفوا للتوضيح هز الذنب يعني الكلب سعيد
    الدعس على الذنب يصرخ الكلب من الألم ويفقد التوازن و قص الذنب يفقد التوازن
    ونحن الان في الدعس مع احترامي لك

  2. صدق رسول الله (صلى الله عليه وآله) :((لو كان العلم -أو الإيمان- في الثريا لناله رجال من فارس)) .

  3. امريكا تساعد إيران في التمدد في المنطقة العربية. دفعت ال سعود لدخول اليمن مما مكن الحوثي من السيطرة على شمال اليمن، وسمحت لإيران من دخول سوريا والاستقرار فيها وسلمت العراق لإيران. وهناك محاولات حثيثة لدفع الاردن لتسليم رقبته لإيران. وهناك من يحاول نشر الدين الشيعي في الجزائر والسودان ومصر. ولا ننسى تسليم جنوب لبنان لحزب الله الشيعي.

    مصلحة امريكا في وجود حليف استراتيجي تعتمد عليه في استنزاف ثروات المنطقة. والكيان الصهيوني فشل في أن يكون فاعلا في هذا المجال، ومحاولات الكيان الصهيوني مع اذنابه من الأنظمة التي تحكم العرب إظهار التطبيع الى العلن بشكل فاجر وغير مبرر هو خطط صهيونية من أجل إقناع امريكا بأن الكيان مهم وله دور فاعل.

    لكن الغرب يعرف أن المشروع الصهيوني فاشل، ويبدو أن إيران هي البديل. حاولوا أن تكون تركيا هي الحليف لكن التوجه التركي الحالي لا يتوافق مع المصالح الامريكية. ويحاول الأمريكي إنشاء كيان كردي كبديل عن الكيان الصهيوني وتجنبا لحليف قوي مثل ايران، لكن هذا المشروع فشل في العراق وفي طريقه الى الفشل في سوريا ولن ينجح في تركيا.

    إيران بديل منطقي عن العدو الصهيوني بالنسبة للغرب، رغم كل ما يجري من تمثيليات سياسية وعسكرية. الأنظمة الكرتونية في جزيرة العرب أدركت الخطة متأخرة وبعد فوات الاوان فالقت بنفسها في احضان الراعي الاول والدائم لها وهو العدو الصهيوني.

    الحل بيد الشعب العربي

  4. الإيرانيون يعشقون النووي أما العرب مع الأسف يعشقون ستار أكاديمي و شتان بين العشقين.

  5. كلام جميل ولكن هل تختلف عن طائرة ايران الشبحية التي قاهر313 التي لم تقاع حت هذه الحظة

  6. يا شباب، المدعو غازي الردادي حرك ذنبه ، كالعادة، وهذه المرة يتكلم عن سلام الجو العربي الإسرائيلي…..
    نسي قل الله عز وجل :
    اذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا

  7. كل التعليقات التي تشكك وليس دفاعا عن ايران عالاقل ايران تصنع شي بمصانعها العسكريه بينما بقيه العرب يشترون كلشي

  8. كل التعليقات التي تشكك وليس دفاعا عن ايران عالاقل ايران تصنع شي بمصانعها العسكريه بينما بقيه العرب يشترون كلشي

  9. العلم يبني بيوتا لا عماد لها
    و الجهل يهدم بيوت العز و الكرم

  10. دائما بعد عقوبات امريكيه يهبط وحى الاختراعات ( ربما الأكاذيب ) على ايران .

  11. لم تتمكن هذه المنظومات ولا كل السلاح الروسي لبوتن الجبان تعقب طائرات الجيش العربي الإسرائيلي

  12. مليارات ابن سلمان التي اعطاها لامريكا لو استثمرت في السعودية او اي دولة عربية او اسلامية من ضمنها تركيا في تطوير اسلحة لتخلى العرب عن هيمنة واذلال امريكا لهم ولكنهم هم لا يريدون الخروج من العباءة الامريكية لانها تدعم كراسيهم وهي الاهم لديهم اما القوة والكرامة والهيبة ومقدرات واموال الوطن و المواطن العربي فهي اخر همهم وليذهب الى الجحيم

  13. .
    — منح الفرس اتباعهم من المناذره العرب عطاء و قدرا ومنزله اكثر مما منح الروم اتباعهم من الغساسنه العرب ، علينا ان نتذكر ذلك في تعاملنا اليوم مع ايران والغرب لان التاريخ يكرر نفسه دوما .
    .
    .

  14. لا يا أخا العرب يتنافسون في شراء وتوقيع صفقات الأسلحة تخيل دولة مثل قطر تشتري سلاحا وطيران بمليارات الدولارات
    حتى فني صيانة لا تمتلك والأمر بيد الفنيين الأمريكان

  15. ماشاء الله
    والله فوالله الجمهورية الاسلامية الايرانية و قادتها الحكيمة و شعبها الجبار تستحق كل الاحترام و التقدير على الانجازات التي وصلت اليها صناعة 5 انواع مختلف من السيارات
    و صواريخ الى الفضاء و اليوم منظومة دفاعية تتنافس اس 300 و تخصيب اليورانيم لتشغيل محطاة الحهرباء و تصنيع الادوية المشعة !!! ما شاء الله
    كل هذه الانجازات الصناعية و العلمية تمت تحت الحصار الامريكي و الغرب المنافق منذ 35 عاما !!!
    الى المزيد و بسرعة البرق ان شاء الله ,
    الدول العربية و على الخصوص الخليجية رغم كل العلاقات الممتازة مع الدول الصناعية و لديهم اموال قادرين على بناء مصانع و مدن صناعية ولا حصار يعوقهم عن التقدم و كسب العالم ! اما مع الاسف غير قادرين على تصنيع ابرة خياة الى يوما هذا !!!
    مشغولين بتصدير فتاوي ارضاع الكبير و جهاد النكاح المخزية و هل يجوز للمرة ان تقود سيارة ام لا ! و بعد جدل دام 50 عام سمحوا للمراة في السعودية قيادة السيارة
    يا ترا كم قرن سنحتاج لكي مشايخ الفتنة الوهابية يصدرون فتوى لنا يجوز تصنيع ابرة خياطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  16. والله صحتين عالشاطر…..احنا جماعة ابو عرب بس شاطرين بالإنتقاد والتنظير ومسابقات الطبيخ والرقص والغناوي.
    الله يرحم صدام بعدو ما في رجال للأسف

  17. باسمه تعالي
    سينتصر الايرانيون علي ال سعود و شيوخ الامارات و امريكا باذن الله الكريم.

  18. الكل يتنافس في سباق التسلح الا العرب🤔
    يتنافسون في سباق التشلح من العلم و الاخلاق والتراحم….. الا من رحم ربي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here