إيران تُفرج عن 3 أردنيين دخلوا مياهها الإقليمية “خطأً”

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول  – أعلن الأردن، أن إيران قررت الإفراج عن 3 من مواطنيه، تحتجزتهم طهران منذ نهاية العام 2018، لدخولهم مياهها الإقليمية  عن طريق الخطأ .
جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، الأربعاء، تلقت الأناضول نسخة منه.
وقال القضاة إن الخارجية الإيرانية أبلغت القائم بالأعمال بالإنابة في سفارتنا بـ(العاصمة) طهران، بقرار السلطات الإيرانية الإفراج عن الأردنيين الثلاثة الذين دخلوا أواخر ديسمبر (كانون أول) 2018، عن طريق الخطأ، إلى المياه الإقليمية الإيرانية .
وأوضح أن قرار الإفراج تضمن الاكتفاء بفرض غرامة مالية على المواطنين الثلاثة، كمخالفة لدخولهم وممارسة الصيد البحري غير المشروع داخل المياه الإقليمية الإيرانية .
وأعرب القضاة عن شكر الأردن لقرار الحكومة الإيرانية بالإفراج عن المواطنين الثلاثة.
ولفت إلى أن الخارجية الأردنية، تابعت القضية منذ بدايتها حتى قرار الإفراج، مشيرًا أن السفارة لدى طهران تعمل حاليًا بالتنسيق مع الخارجية الإيرانية لدفع الغرامات المطلوبة، واستلام المواطني الثلاثة، وتأمين رحلة عودتهم.
والمواطنون الأردنيون الثلاثة محتجزون منذ أواخر ديسمبر/ كانون أول الماضي، بعد دخولهم المياه الإقليمية الإيرانية  بالخطأ  بواسطة مركب صيد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here