إيران تهاجم مسؤولا أمريكيا بسبب تصريحاته في لبنان هدد فيها بطرد كل وجود عسكري ايراني من سوريا وتعتبرها زيارته تلك استفزازية وتحريضية

بيروت / وسيم سيف الدين / الأناضول – هاجمت إيران، الثلاثاء، مسؤولا أمريكا بسبب تصريحات أدلى بها خلال زيارة إلى لبنان، معتبرة زيارته تلك استفزازية وتحريضية.
والإثنين، قال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، ديفيد هيل، في تصريحات صحفية، إننا نمضي قدما في جهودنا لمواجهة الأنشطة الخطيرة الإيرانية في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك تمويل وأنشطة المنظمات الإرهابية بالوكالة مثل حزب الله.
وأضاف، خلال مؤتمر صحفي في بيروت عقب لقائه رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري من خلال الدبلوماسية والتعاون مع شركائنا، سنطرد من سوريا كل وجود عسكري إيراني، وسنعمل من خلال العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام والاستقرار .
السفارة الإيرانية في لبنان ردت بدورها على تصريحات هيل، ورأت أنها تندرج في إطار التدخل السافر في شؤون الغير وإملاء القرارات .
واعتبرت، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن زيارة هيل إلى لبنان تأتي في  إطار الزيارات الإستفزازية والتحريضية التي قام بها مؤخراً عدد من المسؤولين الأمريكيين في بعض الدول والتي تتقاطع مع مستجدات إقليمية أظهرت أكثر من أي وقت مضى إنتكاسة سياسات الإدارة الأميركية وفشلها وخيباتها المتكررة .
واعتبرت السفارة أن الاستراتيجية الأمريكية تسعى لتغيير مسار سياسات مصالح الدول حسب مزاجها ومصالحها الإقليمية والعالمية، ولتكريس الإحتلال الإسرائيلي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني والمسلمين والمسيحيين في القدس.
ورأى أن هذه الاستراتيجية تقوم على اختلاق الحروب وإيجاد الفتن بين الدول ومكونات الشعب الواحد.
وبشأن التواجد العسكري الإيراني في سوريا، شددت سفارة طهران على أنه لا يحتاج إلى إذن من أحد؛ لأنه جاء بطلب من النظام السوري.

ولفتت الى أن الحرص على الحفاظ على سيادة لبنان لا يكون من خلال التغاضي عن التهديدات الإسرائيلية المتكرّرة للبنان والسكوت عن الإنتهاكات التي يرتكبها الاسرائيليون بصورة يومية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. نتن ياهو وايزنكوت يستفزان لبنان لجر حزب الله لحرب ستكون خطة ايزنكوت قبل رحيله ,, االخطة ضربة سريعة لتدمير ضخم ويجري الضغط محليا ودوليا على حزب الله كي لا تكون معركة مفتوحة ليجبروا حزبب الله اللتوقف خاسرا وليس كما في ٢٠٠٦ ,,, لينتقما لحرب ٢٠٠٦ وتحقيق مكاسب داخلية وغض النظر على فساد نتن ياهو ,, فكلما غرق مسؤول صهيوني بفساد يحرك جبهات كما فعل اولمرت فالعقلية تكاد تكون متشابهة ,,, وذلك بعدما نقلوا خزانات الامونيا بعيدا ,
    ايران ابلغتهم انها لن تقف تتفرج بحال حصل حرب بل تذكرهم ,,

  2. تم استغلال الازمة الحكومية فجاء الاميركان خشخيشة الصهاينة الى لبنان عسى ان يزيدوا المشكل وان يثيروا الفتن ,,,
    يحاول نتن ياهو اثارة كلا من ايران وحزب الله ليردوا عليه لتكون حجة لابقاء قوات اميركا بسوريا,, فكما منذ مدة جرى رد من سوريا على الصهاينة ,,, والمحللين اعتبروه رد ايراني على الصهاينة بعد قصف صهيوني ,, فهو يأمل ذلك حاليا ليتم مطالبة ترامب بابقاء قواته بسوريا ,, لكن سوريا ردت بشكوى للامم المتحدة ,, نتن ياهو ييدرك انه يتضرر استراتيجيا كلما ابتعدت عنه قوات اميركا فهو بات يستخدم قوى الآخرين ومنهم اميركا ففي حالة سابقة باسقاط طيران صهيوني توقفت الصهاينة الى ان جاء الرد من اميركا بفبركة كيماوي خان شيخون حجة لضرب سوريا لرفع معنويات الصهاينة والجماعات الارهابية,,, كما استخدم الجماعات الارهابية وكانوا على حدوده بالجولان المحتل واستضافهم وعالجهم ,,

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here