إيران تمنع المغنية البريطانية جوس ستون من دخول برها الرئيسي

طهران- (د ب أ): منعت السلطات الإيرانية المغنية البريطانية جوس ستون من السفر من جزيرة كوش في الخليج إلى البر الرئيسي الإيراني.

كانت ستون، التي برعت في الغناء على موسيقى السول الحديثة، قد وصلت يوم الأحد الماضي عبر سلطنة عمان إلى جزيرة كيش الواقعة قبالة البر الرئيسيّ الإيرانيّ في الخليج.

وكانت ستون ترغب في دخول البر الرئيسي الإيراني ولكن تم منعها لانه لم يكن لديها المستندات اللازمة للدخول ، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” الخميس.

وقالت سلطات الجزيرة إن العازفة الموسيقية والمغنية ستون لم تحتجز حتى الآن، وهو ما يتناقض مع ما ذكرت المغنية في صفحتها على موقع إنستجرام من أنه تم احتجازها بعد دخولها الجزيرة، ولكنها غادرتها بعد ليلة واحدة قضتها في مطار الجزيرة وتوجهت في الرحلة الجوية التالية إلى الإمارات العربية المتحدة.

ولا يحتاج السياح الأجانب الراغبون في التوجه إلى كيش – وهي منطقة تجارة حرة على الخليج – إلى تأشيرة دخول لأن الجزيرة ليس بها إمكانيات للوصول إلى اليابسة الإيرانية.

ومن ثم يعتقد أن الإيرانيين يخشون من تنظيم ستون (32 عاما) لحفلة موسيقية هناك، وهو أمر محظور تماما إلا بموافقة السلطات الإيرانية.

وأعرب كثير من الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسفهم لقرار السلطات، وقال شخص في تعليق له: “العزيزة جوس ، لم يسمح لك بالدخول إلى إيران، ولكنك في قلوب جميع الإيرانيين بصوتك الرائع دائما.”

كان الموسيقي الألماني كريستوفر فون دايلين أحد الموسيقيين الغربيين القلائل الذين سمح لهم بالظهور أمام الجمهور في إيران، حيث قدم حفلتين موسيقيتن بصحبة فرقته “شيلر” خلال كانون أول/ ديسمبر 2017 وآذار / مارس 2018 بالعاصمة طهران. وقد نفدت جميع تذاكر مقر الحفلين.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. مكة والمدينة سيدتي ستكون ملهة ليلي متئ ما تشائين نحن عبيد وانتم الاسياد غني والملك سوف يهز السيف مرحا في قدومك

  2. شو تعمل بايران عندها جدة وجلالة خادم المراقص وصاحب هيئات الترفيه خليها تروح لعندو…كمان الريال الايراني ما ينفع الريال السعودي احسن ومبارك اكثر لانه ماسحينو بمال الحج والعمرة المباركتين.
    ويا هانم شو اسمك حج مبرور وسعي مشكور مقدما

  3. احسن بس عوزنه هاذی بعد فلتذهب الی ای جهنم شاءت و من یتعاطف مع هکذا شخصیات فهو لا یمثل الشعب الایرانی اصلا

  4. الكثير من الإيرانيين علي الشبكات الاجتماعية رحبوا بموقف السلطات الأمنية لان ايران ليست حتي تدخلها كل من هب و دب

  5. حبيبتنا جوس ستون , لا تقلقى فان خادم الحرمين سيرحب فيك في مكة المكرمة و سيفرش لكى اجود انواع البساط الاحمر بدلا من استقبال حجاج بيت الله الحرام !
    بفضل خادم الحرمين الشريف نحن نعيش عالم الانفتاح و الانبطاح و نفرش البساط الاحمر للكل!

  6. هذا في حين تتعاقد حكومة السعودية مع المغنية الامريكية نيكي ميناء التي أهانت الاسلام والمسلمين ودعت الى ابادتهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here