إيران تعلن عن تصميم سفينتين عسكريتين واحدة ستحمل اسم “قاسم سليماني” والثانية “أبومهدي المهندس”

طهران ـ وكالات: أعلن اللواء علي رضا تنغسيري، قائد القوات البحرية الإيرانية، أن بلاده تعمل حاليا على تصميم سفينتين عسكريتين واحدة ستحمل اسم “قاسم سليماني” والثانية ستكون باسم “أبومهدي المهندس”.

وقال تنغسيري خلال مراسم تسليم زوارق بحرية جديدة، اليوم الخميس، إن السفينتين مزودتان بمنصة لهبوط وإقلاع المروحيات.

وأشار تنغسيري بحسب موقع وكالة “فارس” الإرانية إلى أنه “تم تسلم مجموعة كبيرة من الزوارق البحرية السريعة، تضم 112 زورقا هجوميا قاذفا للصواريخ من طراز ذوالفقار وحيدر وميعاد”.

وقال إنه “يتم توفير وإنتاج أكثر من 95٪ من الاحتياجات الأساسية لهذه القوة محليًا”.

وأشار إلى أن هذه الزوارق “ستزيد القوة الهجومية للقوات البحرية في الحرس الثوري في مياه الخليج”.

وقال قائد القوات البحرية الإيرانية إن الزوارق الجديدة “ستتواجد إلى جانب الأمريكان أينما حلوا”، مشددا على أن الأمريكيين سيشعرون بوجود الحرس الإيراني أكثر مستقبلا.

وتابع: “نحن نأخذ التهديدات الأمريكية على محمل الجد، لا نخشى الموت، ومستعدون للتضحية، وسنوجه صفعة للعدو في أي مواجهة”.

ولفت إلى أن سرعة الزوارق الجديدة بلغت 92 عقدة، مشيرا إلى أن “هذه السرعة هي 3 أضعاف سرعة السفن الأمريكية، التي تم تحقيقها بسبب تصميمها الفريد وتحديث هياكلها الحركية”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

11 تعليقات

  1. اسأل الله لكم النصر يا انصار فلسطين و شعبها المظلوم و يا انصار امتنا العربية المجيدة المضطهدة. اقول لإيران ما قاله المرحوم بدر شاكر السياب للمناضلة جميلة بوحيرد:
    لا تسمعيها ان اصواتنا
    تخزى بها الريح التي تنقلُ
    باب علينا من دم مقفلُ
    و نحن في ظلمائنا نسألُ
    من مات؟ من يبكيه؟ من يُقتلُ؟

    (أن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم)

  2. الى باسل عبدالله
    نذكرك بان الاخطاء موجوده في كل الجيوش وكانت في كل الازمنه .
    فعلى سبيل المثال إصطدام مروحيتين صهيونيتين ، كانتا متوجهتين لتنفيذ عملية اختطاف في جنوب لبنان قبل حوالي 22 عام ، سقط على اثرها 75 عسكري اسرائيلي !.
    اما ما يُفهم من تعليقك فهو غير بريء !!.
    لانك تستهزيء بالانجازات العلميه الايرانيه ، في حين يشهد لها العدو قبل الصديق !، ولكم في الصاروخ الذي أوصل القمر الاصطناعي الى الفضاء الخارجي عبره يا أولي الالباب !!.
    اما اذا اردت ان تعبر عن خيبة املك ، ممن راهنت عليهم وخذلوك ، فنحن نتفهم وضعك !!.

  3. هذا الشي اللي فرح القلب صناعات وتقدم واعتماد على الذات وعدم الارتهان لأحد وعدم الانصياع لأي شروط وضغوط خارجية. الاستقلال ومنبع القرار والإرادة من الداخل ومن الشعب والحكومة والقائد …… مش بلدان الخليج اكل وشرب وكروش كما عهدناهم منذ استقلالهم من بدايات القرن العشرين

  4. اتمنى بعد الانتهاء من السفينتين ان لا يحصل خطا وتدمر سفينه السفينه الاخرى(نيران صديقه)

  5. البعض ارتبط اسمه بالعار مع الغدر والمنشار…والبعض هرب في حفرة الفأر..والبعض تم سحبه من انبوب المجاري ..واخر احتمى بزوجته ليموت بالعار….فلا نامت اعين الجبناء

  6. قوة، عزة، ثقة، ابداع، طول نفس، صبر، عمل، طاقة، رقي، صعود، برهان، ٱية…وتحت كل ذلك، وجوبا، ايمان.

    تحية للشعب الايراني الاخ المؤمن المسلم.

  7. الشهيد قاسم سليماني
    الشهيد ابو مهدى المهندس
    في جنة الخلد
    في قلوب المجاهدين
    احياء عند ربهم يرزقون

  8. كم كنت اتمنى من قيادة البحرية ان تكون السفينتين من سفن حاملات الزوارق السريعة ” لا مكان الآن لحاملات الطائرات” وتكون كل حاملة لها القدرة في باطن السفينة على حمل ٢٠ زورق صواريخ من طراز نصر ١ مضاد للسفن والسفينة لها قدرة ابحار ٦٠٠٠ ميل بحري للوصول إلى مداخل المحيط الهندي لمقابلة سفن وحاملات الأوغاد.

  9. بسم الله الرحمن الرحيم
    هناك من يموت ويبقى خالدا. ٌوهناك من يكون حيا وهو ميتا. والحياة الخلود لم يتخلد د;كره بالسمعه العطره وبالجهاد وبالعمل. وهنام من يموت من خلال الخنوع والتامر والسمعه النتنه من بعد مماته. فتبا لاتباع وحماة النتانه والنتن. والخلود للشهداء والابطال

  10. مبروك. وهذا هو الشي القليل. لتكريم. هاولا الشخصيات المناضلة الوطنية ضد الاستعمار الصهيوامركانبيطنوفرنسيروسي الإجرامي…
    أمل أن ننشي. مدرسه عسكريه تخرج الأجيال بأخلاق المناضلين…
    فلسطين لن لن لن تنسي الشهدا ابنا الوطن الإسلامي والعربي والإنساني..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here