إيران تعلن تدشين خط قطار بين طهران وأنقرة

طهران ـ (د ب أ)- دشنت شركة سكك الحديد الإيرانية خط قطار بين طهران والعاصمة التركية أنقرة في اطار حفل رسمي حضره السفير التركي في ايران دريا أورس.

وذكرت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية اليوم الخميس أن القطار انطلق من محطة طهران أمس الإربعاء عند الساعة 50ر21 بالتوقيت المحلي ( 20ر17 بتوقيت جرينتش) ، وبحسب الجدول سيتم تسيير رحلة واحدة اسبوعيا فيما تستغرق الرحلة من طهران حتى أنقرة 60 ساعة.

وحسب الوكالة ، يتوقف القطار عند نقطة الحدودية الايرانية التركية (رازي – كابي كوي)، حيث يستغل الركاب عبارة لاجتياز بحيرة “فان”، ومن ثم تستكمل الرحلة عبر قطار تركي الى أنقرة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. فعلا أنجاز رائع للغاية وارجو أن يرط الخط مستقبلا مع مدينة بغداد أيضا حيث سوف يكون لها الربط أثر كبير في تنشيط السياحة والتجارة بين الدول الثلاث ايران وتركيا والعراق نشاط تجارى بالمليارات ومستقبلا حين تستتب الأمور في دمشق سوف تربط دمشق مع أنقرة أيضا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here