إيران تعلن الكشف عن 100 مفاجأة نووية الشهر المقبل

طهران ـ وكالات: أعلنت إيران، أنها ستقوم بإزاحة الستار عن أكثر من 100 إنجاز في مختلف المجالات النووية الشهر المقبل.

وأشار المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية، بهروز كمالوندي، إلى ان هذه الإنجازات الجديدة سيتم إزاحة الستار عنها يوم 9 أبريل/ نيسان المقبل، بمناسبة اليوم الوطني للتقنية النووية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس″، اليوم السبت 16 مارس/ آذار.

وقال كمالوندي: “هذه الإنجازات تشمل مجالات عديدة بما فيها الفنية، والاكتشاف ودورة الوقود والمحطات، والعلوم والتكنولوجيا، وتقنية الليزر، وغيرها من المجالات ذات الأهمية القصوى في المجالات النووية”.

وأضاف، المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية، أن تدشين هذه المنجزات في الظروف الراهنة يحمل رسالة إلى أعداء الشعب الإيراني، بأنه قادر على الصمود بوجه الحظر الاقتصادي وتحويل التهديدات إلى فرص.

وتابع: “بعد الهزائم التي تكبدتها في المجال العسكري، لجأت أمريكا إلى شن حرب اقتصادية شاملة ضد إيران، لكن الشعب الإيراني سيجتاز هذه المرحلة بقوة واقتدار”.

وكانت الدول الكبرى (روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا، أمريكا) قد وقعت مع إيران اتفاقا نوويا في يونيو/ حزيران 2015، إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الانسحاب من هذا الاتفاق في مايو/ أيار.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني فرض مجموعة جديدة من العقوبات على إيران من أجل محاصرتها وتغير نظامها على حد قوله.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. AL NASHASHIBI
    ماذا عن حياة كريمة؟ لا يوجد عمل ولا أمن ولا استقرار ولا أمل تحت جحيم نظام جاهل دمر البلدان التي تسببت في مقتل ملايين الأشخاص في المنطقة باسم شعارات كاذبة ومشبوهة.

  2. الى متابع عربي انت مسكين اوي اوي اوي
    حرام الرد على انسان مثلك…
    الله ينصر ايران و حزب الله الشرفاء و الحوثيين الشرفاء و كل شرفاء العالم.

  3. هنيئا للامة الاسلامية على هدا الإنجاز العظيم، كما نتمنى من اخواننا الإيرانيين المزيد من العطاء العلمي والتكنولوجي حتى يرهبوا عدو الله وعدوهم.

  4. امريكا لم تتمكن من ايران جربت معها حرب الثمان سنوات وفشلت
    اذا دخلت الحرب مع ايران بشكل مباشر فمعناها الحرب العالمية

  5. امريكا يمكنها تدمير إيران غدا اذا ارادة، لكن لماذا لا تبقي عليها وهي مصدر المليارات عن طريق تخويف دول الخليج و ترهيبهم بالخطر الإيراني و يبقي على صفقات الأسلحة . المشكلة ان باءع البطاطة في اصغر دولة في العالم يعلم ذلك، فحكام الخليج كيف يفكرون ويهدرون الملايين.
    هناك مشكلة وتءامر على منطقتنا وإلا كيف يفسر ذلك؟؟؟؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here