إيران تعلن الحصول في المستقبل القريب على صواريخ محطمة لحاجز الصوت وتؤكد انها بحاجة إلى صواريخ لاحتواء الولايات المتحدة وإسرائيل

 

 

طهران ـ وكالات: قال قائد القوة البحرية للجيش الإيراني، الأدميرال حسين خانزادي، إن إيران ستحصل في المستقبل القريب على صواريخ محطمة لحاجز الصوت.

وقال خانزادي، خلال تقديمه عددا من القادة الجدد للأسطول البحري جنوب البلاد، إن المجموعة الصاروخية تعد بمثابة اليد الطولى الضامنة لأمن واقتدار البلاد.

وأضاف “لقد تمكنا في ظل الهمم العالية لأبناء البلاد من تصنيع صواريخ قادر وقدير بمدى 300 كم وصواريخ كروز البحرية وسيتم وضع صاروخ كروز الإيراني طلائية والذي أطلق عليه اسم أبو مهدي والبالغ مداه 1000 كم، تحت تصرف القوة البحرية وهو حدث كبير”.

من جهته، قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، إن إيران بحاجة إلى صواريخ لاحتواء الولايات المتحدة وإسرائيل، ولن تستخدم طهران إمكاناتها لأغراض أخرى.

ووفقا للوزير الإيراني “كررت الولايات المتحدة باستمرار، في السنوات الأخيرة، سيناريو عسكري محتمل ضد إيران، وإسرائيل، فيما اعتبره “انتهاكا لجميع الأعراف والاتفاقيات الدولية”.

وقال الوزير، لوكالة “سبوتنيك”، “(في ظل هذه الظروف) يجب أن نكون مستعدين للرد على أي عدوان محتمل. في السنوات الأخيرة، واجهنا مثل هذه الأعمال مرارًا وتكرارًا وردينا عليها على الفور”.

وكأمثلة على رد طهران، استشهد الوزير بطائرة مسيرة أمريكية أسقطتها الدفاعات الجوية الإيرانية بعد اختراق المجال الجوي الإيراني في مضيق هرمز العام الماضي، والهجوم الإرهابي في الأهواز عام 2018، والذي ردت عليه طهران بضربة على مواقع إرهابيين في سوريا، فضلاً عن هجوم صاروخي على القاعدة الأمريكية في العراق (عين الأسد) بعد العملية الأمريكية ضد الجنرال قاسم سليماني.

وأضاف الوزير “أكرر مرة أخرى: الصواريخ مطلوبة فقط لردع الولايات المتحدة والنظام الإسرائيلي المرتبط بها، ولن نستخدم إمكاناتنا الصاروخية لأي غرض آخر”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. جواب الى Khorramabad
    هل المنبطيين لأمريكا والمطبعين مع الكيان الصهيوني خير حال من إيران ؟
    آل سعود الذين يعومون على بحر من البترول يعلنون التقشف و يرفعون الضرائب بعد أن حلبوا الى آخر قطرة.
    مصر و الأردن … في رغد من العيش أم هم 100 مرة أسوء من إيران؟
    على كل حل يبقى لإيران قرارها و عزتها و مبادؤها و موقفها مع القدس و يبقى لـالأخرين سوء ما فعلوا

  2. ماذا عن تدهور الاقتصاد وتدهور الأوضاع المعيشية في إيران؟
    وماذا عن الوباء المنتشر والضحايا؟
    وماذا عن انتشار المخدرات وانهيار العملة الوطنية؟

  3. الأفضل لكم كان تطوير وعمل ابحاث عن قوي الجاذبية الأرضية في تطوير طائرات درون تستخدم قوي الجاذبية الأرضية ” Gravity field energy”

  4. هذا هو الصحيح، وهذا ما سيتكفل بهزيمة كل اعداء إيران من الأنظمة التي تحكم العرب ومن الدول الأجنبية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here